أخبار عاجلة

الرئيس السوري يكلف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة

الرئيس السوري يكلف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة
الرئيس السوري يكلف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم السبت، أن الرئيس السوري بشار الأسد، أصدر مرسوماً بتكليف وزير الاتصالات السابق الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة

الرئيس السوري يكلف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة

ومحمد غازي الجلالي، وزير سوري من مواليد دمشق 1969 وحاصل على إجازة في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992 ودكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس القاهرة عام 2000. 

587.jpg
الرئيس السوري يكلف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة 

وشغل الجلالي منصب وزير الاتصالات منذ 10 أغسطس 2014 وحتى عام 2016. ويشغل منصب رئيس الجامعة السورية الخاصة منذ 11 سبتمبر 2023.

وعمل الجلالي معاونا لوزير الاتصالات منذ 2008 و ورئيسا لمجلس إدارة المؤسسة العامة للبريد بالفترة نفسها وعضوا في مجلس إدارة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية من 2005 حتى 2013 كما عمل عضوا في مجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي من عام 2008 وحتى تاريخ تعيينه وزيرا للاتصالات وهو أستاذ مساعد في جامعة دمشق.

مقتل 6 من كبار قادة تنظيم داعش في العراق

وفي سياق منفصل، أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل 4 من قادة تنظيم الدولة الإسلامية داعش في غارة تم تنفيذها في غرب العراق قبل نحو أسبوعين.

وبحسب القيادة الوسطى الأمريكية، فقد أسفرت الغارة التي شاركت فيها قوات الأمن العراقية، عن مقتل 14 من عناصر التنظيم.

وأضافت أنها تستطيع الآن تأكيد مقتل عدد من قادة الدولة الإسلامية داعش ، منهم أحمد حامد حسين عبد الجليل العيثاوي، الذي كان مسؤولا عن جميع العمليات في العراق، على حد قول القيادة الوسطى الأميركية.

وكان جهاز المخابرات الوطنية في العراق قد ذكر الجمعة أن 6 من كبار قادة تنظيم الدولة الإسلامية قُتلوا في عملية نفذها الجهاز بالتعاون مع التحالف الدولي في أواخر الشهر الماضي بمحافظة الأنبار غربي البلاد، وأصيب فيها جنود أميركيون.

وقالت المخابرات العراقية، في بيان، إنه ثبت بعد جمع جثث القتلى وأجهزة الاتصالات والحواسيب وظهور نتائج الحمض النووي أن معظم القتلى في العملية، التي جرت في صحراء الأنبار في 29 أغسطس الماضي، هم من قادة الصف الأول في التنظيم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية ...
التالى تفاصيل جلسة كولر مع كهربا بعد رفض تغليظ العقوبة