أخبار عاجلة

بمناسبة ذكرى المولد النبوى.. إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص غدًا الأحد

بمناسبة ذكرى المولد النبوى.. إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص غدًا الأحد
بمناسبة ذكرى المولد النبوى..  إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص غدًا الأحد

كشفت وزارة العمل، عن أن غدًا الأحد الموافق 15 سبتمبر، و الثاني عشر من شهر ربيع الأول، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

إجازة القطاع الخاص

وأوضحت وزارة العمل، أن الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003 الذي يرصده تحيا مصر، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي، وأنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

متابعة إجازة المولد النبوى الشريف 

وطرحت الوزارة كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات، وذلك لوضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة التنفيذ بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

 

على الصعيد الآخر، شدد الوزير في بداية على أهمية دور الإعلام ،في نشر الحقائق ،بشكل موضوعي ،ومهني، وكذلك نشر ثقافة الإعلاء من قيمة العمل، وأهمية تغيير ثقافة الشباب نحو التدريب المهني، والعمل الحر ، وإقامة المشروعات الصغيرة .

تصريحات وزير العمل 

وقال الوزير: أنه منذ توليه حقيبة وزارة العمل، يعمل بأقصى جهوده من أجل تنفيذ ما جاء في برنامج الحكومة الجديدة، بشأن ملفات، وقضايا العمل، ومن بينها،المزيد من الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة، والتوسع في قاعدة بياناتها لسهولة توصيل الدعم للمستحقين منهم ، والتواصل الميداني مع عمال التراحيل ،وأيضًا التركيز على كل ما يتجه نحو بناءالإنسان ،وتنمية مهاراته وتأهيله لسوق العمل في الداخل والخارج ،من خلال تطوير منظومة التدريب المهني بكل محاورها ،مع شركاء العمل والتنمية،وتفعيل دور صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة ،والذي أنفق منذ تأسيسه عام 2003، وحتى يونيو 2024، 236 مليون جنيه، لتطوير منظومة التدريب والتأهيل"،ليستمر في دوره الإستراتيجي كواحد من أبرز أذرع الدولة المصرية للمشاركة في دعم وتمويل خطط تأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، في الداخل والخارج.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تمتلك الأن 82 مركز تدريب مهني ثابت ومتنقل ،تعمل جميعها في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتدريب الشباب والفتيات بالمجان. 

وذكر الوزير جهود الموائمة بين مخرجات الدراسة والتعليم الفني، والتدريب المهني، وإحتياجات سوق العمل،وهو ما تعكف وزارة العمل على تنفيذه خلال هذه الأيام بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم والتعليم الفني. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد صلاة المغرب غدا الأربعاء 4 سبتمبر 2024 في القاهرة والإسكندرية والمحافظات
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية