أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

التشيك.. توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء بسبب الأمطار الغزيرة

التشيك.. توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء بسبب الأمطار الغزيرة
التشيك.. توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء بسبب الأمطار الغزيرة

أنا الخبر| analkhabar|

أفادت السلطات التشيكية اليوم السبت، بتوقف حركة القطارات في عدد من خطوط السكك الحديدية وانقطاع التيار الكهربائي عن أزيد من 63 ألف منزل بسبب استمرار الهطول الغزير للأمطار الذى تشهده غالبية مناطق البلاد.

وأوضح راديو براغ الدولي نقلا عن متحدث باسم شركة الكهرباء التشيكية “تشيز”، أن انقطاع التيار الكهربائي حدث بسبب سقوط الأشجار على خطوط الكهرباء بفعل الرياح القوية والأمطار.

وأضاف أن السلطات بدأت بالفعل عمليات لإجلاء المواطنين تأهبا لحدوث فيضانات، حيث أجلت أمس الجمعة 125 شخصا من بلدية “بيسكوبكي” الواقعة في منطقة “جنوب مورافيا”، كما أقامت حواجز ووضعت أكياس الرمل في المناطق المعرضة لخطر الفيضان.

وحذر خبراء الطقس من أنه من المتوقع أن يزداد الوضع سوءا مع وصول سرعة الرياح إلى 100 كيلومتر في الساعة. وتشمل التحذيرات من الفيضانات حاليا جميع مناطق البلاد تقريبا ما عدا منطقة “بوهيميا الغربية”.

وفي سياق متصل، أعلنت غالبية الأحزاب السياسية في التشيك تعليق أو تقليص حملاتها الانتخابية استعدادا لانتخابات المجالس المحلية ومجلس الشيوخ بسبب مخاطر الفيضانات، إذ تم إلغاء اجتماعات وفعاليات كان من المقرر عقدها مع المواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العيسوي يوفق على تأسيس فرع للاتحاد الدولي لرجال الأعمال في رواندا
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية