أخبار عاجلة
تقدم أشغال جامعة الحسيمة – صور – -
أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الجمعة -
أيام قليلة تفصل عن عطلة جديدة للتلاميذ -
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -

لمحدودي ومتوسطي الدخل.. طرح 70 ألف شقة جديدة

لمحدودي ومتوسطي الدخل.. طرح 70 ألف شقة جديدة
لمحدودي ومتوسطي الدخل.. طرح 70 ألف شقة جديدة

أكدت وزارة الإسكان اليوم السبت، إن الوزارة ستطرح إعلانًا جديدًا لوحدات سكنية بمحور سكن كل المصريين يضم 70 ألف وحدة منها 60 ألفًا لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل، في نوفمبر المقبل.

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، إنه يُجري حاليًا وضع مجموعة من المقترحات المميزة للأصول الموجودة على الأرض سواء وحدات شمالية أو أراضٍ وعمل حصر لها بالتعاون مع كل رؤساء أجهزة المدن والقطاع العقاري وقطاع التنمية بالهيئة.

وأضاف وزير الإسكان، كما يجرى تحديد عدد الوحدات السكنية والأرض، قائلًا: “رتبنا خطة عمل خاصة مع المطورين وورش عمل معهم حتى لا يحدث حالة إضعاف للسوق”، مؤكدًا أنه تم بدء عمل خطة متوازنة لطرح الوحدات السكنية سواء من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتحديدًا المنصات التابعة لها، أو من خلال شركات التقسيط العقاري.

وأشار إلى أنه يتم دراسة طرح أراضٍ ووحدات سكنية للمصريين بالخارج خلال الفترة المقبلة، ضمن مشروع أراضي بيت الوطن، مضيفًا أنه تم وضع خطة لتعظيم الموارد المالية المستدامة، وتحصيل جميع المستحقات والمتأخرات بكل مدينة، وكذا رصد التحديات التي تواجه المدينة والحلول المقترحة للتغلب عليها، وحصر كل المشروعات المتوقفة وآليات التعامل معها.

وشدد الشربيني، على أنه تم التكليف بسرعة حصر قطع الأراضي الشاغرة المتخللات بجميع المدن، وجميع الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها، وحصر جميع الوحدات السكنية المنفذة والجاري تنفيذها، وإعداد خطط لطرحها، وسرعة إنجاز مختلف المشروعات الجاري تنفيذها، لتوفير السيولة المالية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ شمال سيناء يستقبل وزير الخارجية الدنماركي
التالى مصر بالفئة الأعلى دوليًا بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني