أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

هيئة الأرصاد الجوية ترد هل البلاد تتعرض لموجات جديدة بعد انكسار الموجة الحارة وقبل نهاية الصيف

هيئة الأرصاد الجوية ترد هل البلاد تتعرض لموجات جديدة بعد انكسار الموجة الحارة وقبل نهاية الصيف
هيئة الأرصاد الجوية ترد هل البلاد تتعرض لموجات جديدة بعد انكسار الموجة الحارة وقبل نهاية الصيف

هيئة الأرصاد الجوية ترد هل البلاد تتعرض لموجات جديدة بعد انكسار الموجة الحارة وقبل نهاية الصيف..تحظى اتجاهات الطقس والمناخ خلال هذا الانتقال الموسمي بين الصيف والخريف باهتمام كبير لدى الكثيرين في البلاد، حيث تحظى هذه التغيرات في الأجواء بين عشية وضحاها خلال الأيام القليلة الأخيرة من فصل الصيف باهتمام كبير، كما أن موجة الحر التي حدثت بالأمس أعقبتها عودة الطقس المعتدل اليوم.

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

هيئة الأرصاد الجوية ترد هل البلاد تتعرض لموجة حارة جديدة؟

وبين هذه التغيرات، يبقى السؤال الذي يشغل بال الجميع خاصة بعد اعتدال الطقس في هذا الوقت من العام، في ظل الأيام الأخيرة من فصل الصيف، هل ستشهد البلاد قدوم موجة حارة أم خريف هادئ بطقس معتدل تقل فيه الرطوبة في 21 سبتمبر.

الإجابة على هذا السؤال، التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية عبر المركز الإعلامي لمركز التنبؤات الجوية هي أن البلاد ستتعرض مرة أخرى لموجة حارة وستشهد ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة، لكن هذا الارتفاع لن يكون في شهر أغسطس هذا العام على عكس التوقعات، بل كان في شهري الذروة الصيفية يونيو ويوليو، حيث شهدت البلاد ذروة الموجة الحارة لن تكون بالتأكيد مماثلة للموجة الحارة التي كانت تشهدها البلاد في شهري يونيو ويوليو، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية.

بيان هيئة الأرصاد الجوية
بيان -هيئة الأرصاد الجوية

بيان هيئة الأرصاد الجوية

ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية، فقد تحسنت حالة الطقس في البلاد وانخفضت درجات الحرارة بالفعل بشكل ملحوظ في جميع أنحاء البلاد هذا الصيف، على الرغم من أن درجة الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري تجاوزت 40 درجة مئوية وكادت أن تلامس 50 درجة مئوية في الجنوب والصعيد.

هيئة الأرصاد الجوية متى تنخفض الرطوبة؟

انخفضت درجات الحرارة اليوم إلى متوسط 30 درجة مئوية تقريبًا نهارًا في المناطق الساحلية وقرابة 35 درجة مئوية في الجنوب، ولكن على الرغم من هذا الانخفاض في درجات الحرارة، إلا أن الرطوبة لا تزال مرتفعة في جميع المناطق خلال الأيام الأخيرة من الجو الصيفي، حيث تبقى حوالي 80% في المناطق الساحلية و90% في المناطق الساحلية.

انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة

وعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة إلا أن ذروة الصيف تتجدد نسبياً لتصل إلى ما يقارب 100% في بعض المناطق كما هو مسجل على طول الساحل وفي البحر. في حين تم تسجيل أكثر من 95% على طول الساحل وفي البحر، إلا أن الانخفاض الذي يتراوح بين 7% و10% في العديد من المناطق خلال هذه الفترة يعني أنه مهما كانت التحذيرات من موجة حر جديدة في هذا الوقت من العام، ”لن يكون لدينا في نهاية المطاف شدة فترة ذروة الصيف“.

ستستمر مستويات الرطوبة في الانخفاض تدريجيًا طوال شهر سبتمبر ومن المتوقع أن تتلاشى تمامًا مع بداية الخريف الذي يبدأ بشكل جدي في 21 سبتمبر.

بيان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس
بيان- هيئة -الأرصاد- الجوية- عن- حالة -الطقس

الأرصاد الجوية انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس للأيام المقبلة

اعتبارًا من اليوم الجمعة، بدأت درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد في الانخفاض التدريجي بين درجتين مئويتين و3 درجات مئوية، مع ارتفاع نسبي في نسبة الرطوبة، ووفقًا لدائرة الأرصاد الجوية، من المحتمل أن يكون طقس اليوم حارًا ورطبًا نهارًا ورطبًا ليلًا في معظم المناطق.

وبحسب إدارة هيئة الأرصاد الجوية، فقد اتسم طقس اليوم بنشاط الضباب المائي في الصباح الباكر على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ومن المتوقع أن يكون طقس اليوم معتدل الرياح، مع هبوب رياح متقطعة في جميع أنحاء البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل أكرم توفيق وهدير أبو نار.. رياضيون مصريون فضلوا تعدد الزوجات (صور)
التالى أمين العلاقات الخارجية بحزب ”المصريين”: مصر ترفض التواجد الإسرائيلي في محور فيلادلفيا