أخبار عاجلة

النفط يقفز 3% مع تعطل الإنتاج الأميركي في خليج المكسيك

النفط يقفز 3% مع تعطل الإنتاج الأميركي في خليج المكسيك
النفط يقفز 3% مع تعطل الإنتاج الأميركي في خليج المكسيك

قفزت أسعار النفط بنحو 3% وسط تقييم المنتجين للأضرار التي لحقت بإنتاج الولايات المتحدة في خليج المكسيك بعد مرور الإعصار فرانسين بمناطق إنتاج النفط البحرية قبل أن تتراجع قوته ويتحول إلى عاصفة استوائية.

وقدر محللو يو.بي.إس أن ما يصل إلى 1.5 مليون برميل من إنتاج خليج المكسيك تعطل بسبب العاصفة التي ضربت منطقة جنوب نهر المسيسيبي في وقت مبكر الخميس.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.66 دولار أو 2.47% إلى 68.97 دولار للبرميل عند التسوية. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.70 دولار أو 2.4% إلى 72.31 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للخامين بأكثر من 2% مع إخلاء الشركات لأكثر من 171 منصة بحرية بسبب الإعصار. ومن المتوقع أن يؤدي التعطل الناجم عن ذلك إلى خفض الإنتاج هذا الشهر من خليج المكسيك بنحو 50 ألف برميل يوميا، وفقا لمحللي يو.بي.إس.

لكن بعض المحللين لفتوا إلى أن تأثير فرانسين قد يكون قصير الأجل، إذ فقد قوته سريعا بعد وصوله إلى ولاية لويزيانا مساء الأربعاء. وقال أليكس هودز المحلل في ستون إكس للعملاء في مذكرة إن هذا قد يحول انتباه سوق النفط مرة أخرى إلى تراجع الطلب العالمي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ أسيوط: تكثيف العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
التالى وزارة التعليم توجه بتواجد المعلمين فى مدارسهم أول يوم دراسة بالعام الجديد