أخبار عاجلة
رسميا.. زيادة 1000 درهم في أجور هؤلاء الموظفين -
بلاغ هام من رئاسة الحكومة -

رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية الجديدة

رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية الجديدة
رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية الجديدة


شهد الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، مساء يوم الخميس الموافق ١٢ من سبتمبر الجاري ، الحفل المقام بالمتحف المصري الكبير بمناسبة تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة، وتشمل جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، وجامعة الجلالة بالسويس، وجامعة العلمين الدولية بمطروح؛ يقام الحفل تحت رعاية وحضور د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ود. خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ود.محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من الوزراء، والمحافظين، ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية، وأولياء أمور الخريجين.

بدأت فعاليات الحفل بعرض فيلم تسجيلي حول قرار إنشاء الجامعات الأهلية، وبداية الدراسة بها وتشمل جامعات: الجلالة، والعلمين الدولية، والملك سلمان الدولية، وانتظام الدراسة بها وفقاً للقواعد والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، كما عرض الفيلم لقطات لعددٍ من هذه الكليات التي تقدم برامج دراسية في كلياتها تتماشى مع أحدث المعايير الدولية في هذا المجال، وعقب ذلك، تم الاستماع إلى كلمات مُجمعة لممثلي الخريجين في الجامعات الأهلية الثلاثة؛ حيث عرض مجموعة من الطلاب رحلة دراستهم في الجامعات الأهلية التي درسوا بها، وتضمن الحفل فقرة فنية مميزة للسوبرانو المصرية العالمية فرح الديباني.

خلال الحفل، رحب د. مصطفى مدبولي بالوزراء والمحافظين ورؤساء وأساتذة الجامعات المصرية وأولياء أمور الخريجين، معرباً عن سعادته بتواجده في هذا الحدث المهم، وأوضح قائلاً: " لدينا رؤية لمنظومة تعليمية متطورة، وعزيمة لتنفيذها على أرض الواقع واليوم هو خير إثبات على مصداقية الدولة المصرية وقدرتها على تجاوز كافة الصعوبات والتحديات التي نواجهها في فترة غير مسبوقة في تاريخ العالم كله.

من جانبه، أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن دعم ومساندة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد ساهم في ظهور الجامعات الأهلية إلى النور، مشيراً إلى أن ما نشهده اليوم من تخرج دفعة جديدة من الجامعات الأهلية الدولية ليس إلا بداية لمسيرة طويلة من الإنجازات لأنها ليست مجرد مؤسسات تعليمية بل منارات للعلم والإبداع تسهم في صياغة مستقبل مشرق لمصر وأبنائها ليصبح خريجي هذه الجامعات قادة المستقبل المجهزين بالعلم والمعرفة لمواجهة التحديات العالمية والتأثير الإيجابي في مجتمعاتهم.

في السياق ذاته، تقدم د.خالد الدرندلى بخالص التهنئة للخريجين ، متمنياً لهم التوفيق والسداد فى حياتهم القادمة ، مشيراً إلى نجاح الجامعات الأهلية فى تقديم مستوى تعليمي متميز ، مشيداً بما حققته من طفرة كبيرة فى التعليم وربط البرامج الدراسية بمتطلبات سوق العمل ، مثنياً على الجهود المبذولة من جانب الدولة؛ للتوسع في افتتاح الجامعات الأهلية، على مستوى محافظات الجمهورية؛ والتي تقدم نظام تعليمي متطور، يواكب وظائف المستقبل، وإمداد سوق العمل بعناصر ذات مهارات عالية، وقدرة على التعامل مع التكنولوجيات الجديدة بكفاءة.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء كرم عدداً من خريجي الجامعات الأهلية الثلاثة مقدماً الشهادات لهم .

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حكم المحكم على المتهمين بواقعة انهاء حياة 3 رهبان جنوب أفريقيا
التالى القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والشرطة الكيني اليوم