أخبار عاجلة

بالأسماء.. الإنقاذ البري تنهي عمليات البحث عن ضحايا أسفل عقار شبرا مصر المنكوب

بالأسماء.. الإنقاذ البري تنهي عمليات البحث عن ضحايا أسفل عقار شبرا مصر المنكوب
بالأسماء.. الإنقاذ البري تنهي عمليات البحث عن ضحايا أسفل عقار شبرا مصر المنكوب

انتهت قوات الإنقاذ البري التابعة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة من عمليات البحث عن ضحايا ومفقودين تحت أنقاض عقار شبرا مصر المنهار.

أسماء ضحايا عقار شبرا مصر

وكان رجال الإنقاذ استخرجوا جثتين لفتاتين تم نقلهما إلى مشرحة مستشفى شبرا مصر المركزي تحت تصرف النيابة التي ستصرح بدفنهم، وأنقذوا طفلة من بين الركام تدعى ندى، وتم نقلها إلى المستشفى؛ من أجل تلقي العلاج اللازم.

كما انتشلوا جثامين ندى سمير وشقيقتها نادين سمير ابنتي مالك العقار وحفيدته من تحت حطام العقار المنكوب.

وتمكن رجال الحماية المدنية من إنقاذ شخصين بالسلالم الهيدروليكية كانا عالقين فى الأماكن التى لم يحدث لها انهيار في عقار شبرا، كما تم استخراج مالك العقار، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

عقار شبرا مصر المنهار

وكانت الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة أمرت بإخلاء 4 عقارات مجاورة لعقار شبرا مصر المنكوب الذي انهار مساء من أمس الخميس؛ تحسبا لحدوث انهيارات أو تصدعات بها.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة العمليات بورود بلاغ من الأهالي تضمن سقوط جزئى لعقار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا مصر بالقاهرة.

ودفعت الأجهزة التنفيذية بالقاهرة، بمعاونة قوات الإنقاذ البري التابعة للحماية المدنية، بمعدات ثقيلة لرفع الأنقاض عقار شبرا مصر المنهار.

معاينة عقار شبرا المنهار

وتبين أن عقار شبرا مصر المنهار بمنطقة شبرا مصر في القاهرة مكون من 4 طوابق ومساحته 180 مترا تقريبا ، وأنه مأهول بالسكان، وهناك عدد كبير من السكان محتجزون ومصابون تحت حطام العقار المنهار.

ويجري رجال المباحث تحرياتهم ويجمعون المعلومات؛ لكشف ملابسات وظروف الحادث، وتمركزت سيارات الإسعاف بموقع الحادث لنقل المصابين.

وأمرت النيابة العامة بالقاهرة بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار شبرا مصر المنهار وتشكيل لجنة من وزارة الإسكان؛ لبيان صدور قرارات إزالة أو ترميم للعقار من عدمه. 

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «عنوان للتطوير العقاري » تتعاقد مع «إي آند بيزنس» ضمن خطتها لتعزيز الخدمات والقيمة الاستثمارية لمشروعاتها
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية