أخبار عاجلة
تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا -

وزير التربية والتعليم: تطوير معامل 100 مدرسة وتوفير مستلزمات المدارس لغير القادرين

وزير التربية والتعليم: تطوير معامل 100 مدرسة وتوفير مستلزمات المدارس لغير القادرين
وزير التربية والتعليم: تطوير معامل 100 مدرسة وتوفير مستلزمات المدارس لغير القادرين

ترأس  وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، الاجتماع الذي عقد مع  وفد من مؤسسة "حياة كريمة"، تم مناقشة أوجه التعاون بين الوزارة والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

تم التأكيد على أن المبادرة تعد المشروع القومي الأول من نوعه في مصر، وأنها تتضمن محاور عدة تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية البشرية، بما في ذلك تحسين جودة التعليم وبناء الإنسان.

وزير التربية والتعليم:  الوزارة تبذل قصارى جهدها لدعم أهداف القومي "حياة كريمة"

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لدعم أهداف المشروع القومي "حياة كريمة"، الذي يستهدف أكثر من نصف سكان مصر، خاصة في المحافظات والقرى المختلفة. كما عرض الوزير مجموعة من الملفات المتعلقة بالعملية التعليمية، والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التعليمية للدولة.

من جانبهم، استعرض وفد مؤسسة "حياة كريمة" محاور تتعلق بقطاع التعليم، منها توفير مستلزمات المدارس للطلاب غير القادرين، التعاون مع مؤسسة فودافون لتطوير معامل الكمبيوتر في 100 مدرسة، تدريب أولياء الأمور على استخدام الحاسب الآلي، وتنفيذ مشروع "راجع مدرستى" لتوزيع الشنط والمستلزمات المدرسية ودفع المصروفات للأسر غير القادرة.

كما تم الإشادة بجهود وزير التربية والتعليم والوزارة في دعم المشاريع التعليمية، وتم مناقشة التعاون في إنشاء منصة "حياة كريمة التعليمية"، والتي ستستعين بكوادر متميزة من المعلمين لتقديم فيديوهات تعليمية متنوعة، تشمل المحتوى الموجه للطلاب العاديين والمكفوفين وبلغة الإشارة. بالإضافة إلى دعم الوزارة في الدعاية التسويقية للمنصات التعليمية.

تم أيضًا تناول سبل دعم مهارات الطلاب في القراءة والكتابة والحساب من خلال أنشطة صيفية داخل المدارس، وتقديم الدعم النفسي للطلاب وأسرهم. 

 

وناقش وزير التربية والتعليم في الاجتماع جهود مواجهة ظاهرة تسرب الأطفال من التعليم، وتعزيز التعاون بين الوزارة ومؤسسة "حياة كريمة" للقضاء على هذه الظاهرة.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 3 شهداء جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية بحي الزيتون جنوب شرق غزة
التالى تفاصيل وأسعار المجموعات المدرسية.. فيديو