أخبار عاجلة
Tor Project يندمج مع Tails Project لتحسين الخصوصية -

10 أيام والصيف يخلص.. مفاجأة جديدة بشأن حالة الطقس

10 أيام والصيف يخلص.. مفاجأة جديدة بشأن حالة الطقس
10 أيام والصيف يخلص.. مفاجأة جديدة بشأن حالة الطقس

عرضت قناة "العربية مصر" تقرير فيديو بعنوان "تغيرات في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة و10 أيام على نهاية فصل الصيف"، والذي تناول أبرز التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد مع اقتراب انتهاء فصل الصيف.

وفقًا للتقرير، تشهد مصر حاليًا موجة شديدة الحرارة، حيث كانت ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم الأربعاء، وبلغت في القاهرة 40 درجة مئوية.

وأشار التقرير إلى أن فصل الصيف يتبقى فيه 10 أيام فقط، ليبدأ فصل الخريف.

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة سجلت أمس الأربعاء أعلى درجات الحرارة، ولكن اليوم الخميس تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا لتسجل 38 درجة مئوية.

وأوضح أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضات تدريجية في درجات الحرارة، مما يخفف من حدة الموجة الحارة.

نشاط الرياح وتحسن الأجواء

أشار الدكتور القياتي إلى أن نشاط الرياح على الوجه البحري والقاهرة الكبرى خلال المساء سيساهم في تحسين الأجواء، مما يجعل الطقس اليوم أفضل مقارنة بالأيام السابقة.

توقعات بانخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار خفيفة

من جهتها، أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية يعود إلى تكون منخفض جوي في الصحراء الغربية.

وأضافت أن ذروة الموجة الحارة كانت يوم الأربعاء، فيما تسجل اليوم درجات حرارة أقل بقليل، حيث تصل في القاهرة إلى 37 درجة مئوية.

كما توقعت أن تشهد بعض المناطق الساحلية الشمالية مثل الإسكندرية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الأيام المقبلة، لكنها لن تكون مؤثرة بشكل كبير.

ختام فصل الصيف واستقبال الخريف

اختتمت الدكتورة شاكر حديثها بالإشارة إلى أن هذا الصيف كان من بين أكثر الفصول سخونة التي مرت على مصر، وذلك وفقًا لتقارير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

ومع بقاء 10 أيام فقط على نهاية فصل الصيف، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في فصل الخريف معتدلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "التجريبي" يناقش الأداء التراثي ومكافحة المركزية في المسرح العربي
التالى بوريل يلغي زيارة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد رفض السماح له بالقدوم