أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

باقي 10 ايام.. الأرصاد الجوية تعلن عن موعد انتهاء فصل الصيف

باقي 10 ايام.. الأرصاد الجوية تعلن عن موعد انتهاء فصل الصيف
باقي 10 ايام.. الأرصاد الجوية تعلن عن موعد انتهاء فصل الصيف

كشفت هيئة الارصاد الجوية المصرية عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام القادمة، وسط موجة حر شديدة أثرت على معظم أنحاء البلاد.

موجة حر شديدة أثرت على معظم أنحاء البلاد

الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، تحدثت في تصريحات حصرية عن تفاصيل الموجة الحارة وموعد انتهاءها، بالإضافة إلى توقعات سقوط الأمطار على بعض المناطق.

218.jpg
الطقس 

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، خلال مداخلتها الهاتفية مع الإعلامية ماهيتاب مختار في برنامج "صباح البلد" الذي يُبث عبر قناة صدى البلد، أن مصر تشهد حاليًا ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وذلك نتيجة تأثر البلاد بوجود منخفض جوي في منطقة الصحراء الغربية. 

وذكرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أن هذا المنخفض الجوي هو المسؤول عن الموجة الحارة التي بلغت ذروتها يوم الأربعاء، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية في القاهرة. 

تحسنًا ملحوظًا في حالة الطقس

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة بدأت في التراجع تدريجيًا اعتبارًا من اليوم، حيث سجلت درجة الحرارة في القاهرة حوالي 37 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تستمر في الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، قائلة إن التوقعات تشير إلى أن الأيام القادمة ستشهد تحسنًا ملحوظًا في حالة الطقس، مع انتهاء الموجة الحارة تدريجيًا.

وعن توقعات سقوط الأمطار، أشارت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن السواحل الشمالية لمصر، وخاصة مدينة الإسكندرية، قد تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن هذه الأمطار ليست مؤثرة بشكل كبير، ولن تكون لها تداعيات سلبية على الأنشطة اليومية.

وأشارت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذا الصيف يُعد واحدًا من أكثر الفصول حرارة التي مرت على مصر خلال السنوات الأخيرة، بناءً على تقارير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية. 

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر قد شهدت خلال هذا الصيف ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة، ما جعله فصلًا مميزًا عن السنوات الماضية. 

فصل الصيف على وشك الانتهاء، حيث تفصلنا عشرة أيام فقط عن دخول فصل الخريف

وفي ختام تصريحاتها، أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الصيف على وشك الانتهاء، حيث تفصلنا عشرة أيام فقط عن دخول فصل الخريف، مطمئنة المواطنين بأن فصل الخريف سيأتي بدرجات حرارة معتدلة، وأن التحسن التدريجي في حالة الطقس سيكون واضحًا مع بداية الفصل الجديد، مما سيتيح فرصة للاستمتاع بأجواء أكثر اعتدالًا.

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه البلاد ترقبًا كبيرًا للتغيرات المناخية، حيث يتوقع أن يشهد فصل الخريف حالة من الاستقرار النسبي في درجات الحرارة، مما يتيح فرصة للتخفيف من حدة الطقس الحار الذي عانت منه البلاد خلال الأسابيع الماضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طفرات في المدفوعات اللحظية بين البنوك المصرية منذ بداية 2024
التالى إعداد بروتوكول تعاون لإستيفاء نسبة تعيين الـ5% من ذوي الهمم