أخبار عاجلة

جامعة الدول العربية: الانتخابات النيابية الأردنية تمت وفقًا للإطار القانوني

جامعة الدول العربية: الانتخابات النيابية الأردنية تمت وفقًا للإطار القانوني
جامعة الدول العربية: الانتخابات النيابية الأردنية تمت وفقًا للإطار القانوني

أكدت بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية 2024 في المملكة الأردنية الهاشمية أن الانتخابات جرت وفقًا للإطار القانوني المنظم للعملية الانتخابية والالتزامات الدولية، مما أتاح للناخب الأردني ممارسة حقه الانتخابي بحرية.

وفي بيان تمهيدي صدر اليوم الخميس، أعربت بعثة الجامعة العربية عن ارتياحها للإعداد والتنظيم الجيد ولأجواء الهدوء والنظام التي جرت فيها الانتخابات.

وأوضحت البعثة أنها ستصدر تقريرها النهائي، الذي سيتضمن ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها، بعد انتهاء الفترة المخصصة للطعون وإعلان النتائج النهائية، وسيرفع إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.


ورصدت بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية 2024 مجريات مختلف مراحل العملية الانتخابية، وقامت بمتابعة وتقييم هذا الاستحقاق الانتخابي وفقًا للإطار القانوني المنظم، ومبادئ المراقبة الدولية، والمعايير الدولية المتعارف عليها، ووثيقة التطوير والتحديث والإصلاح المعتمدة في قمة تونس عام 2004، بالإضافة إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان ومذكرة التفاهم الموقعة مع الهيئة المستقلة للانتخاب في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقد نشرت البعثة أعضاءها في عدد من الدوائر الانتخابية، حيث زارت 73 لجنة اقتراع في 28 مركزًا، 23% منها كانت مراكز نموذجية، وشاركت في افتتاح وإغلاق اللجان وعملية العد والفرز.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يعلن وصول البطاقة الدولية لمهاجم الفريق الجديد
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية