أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

وزير الثقافة يلتقي نظيرته الروسية ضمن مشاركته باجتماع وزراء "البريكس"

وزير الثقافة يلتقي نظيرته الروسية ضمن مشاركته باجتماع وزراء "البريكس"
وزير الثقافة يلتقي نظيرته الروسية ضمن مشاركته باجتماع وزراء "البريكس"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة المصرية، بنظيرته الروسية، أولغا ليوبيموفا، لبحث آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، وذلك ضمن مشاركته في الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بمجموعة "البريكس"، والمنعقد بمدينة "سانت بطرسبرج" بروسيا.

ناقش الجانبان خلال اللقاء الانضمام إلى "مجموعة بريكس"، التي تشكل دفعة إضافية لتطوير التعاون الثقافي بين بلدان المجموعة، في مجالات السينما، والمشاريع المشتركة للمعارض الفنية، والمهرجانات، والفعاليات المختلفة، ودعم الصناعات الثقافية، وتبادل الخبرات.

وأكد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة المصرية، على قوة العلاقات بين البلدين، لا سيما في مجالات الثقافة والفنون، مشيرًا إلى أن انضمام مصر إلى مجموعة "البريكس" يفتح آفاقًا جديدة للتعاون، في مجالات الثقافة والإبداع، منوهًا أن هذا التحالف سيمكننا من تعزيز الإنتاج السينمائي المشترك، وتنظيم معارض فنية عالمية، كما سيتيح فرصًا أكبر لدعم الصناعات الثقافية المتطورة في مصر.

وأشار وزير الثقافة إلى أن دول البريكس تمتلك إرثًا ثقافيًا غنيًا ومتنوعًا، وأن التعاون الثقافي بينها يمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والمعارف.

وأكدت أولغا ليوبيموفا، وزيرة الثقافة الروسية، أن مصر شريك ثقافي مُهم لروسيا، وانضمامها إلى "مجموعة البريكس" يُسهم في تعزز الحوار الثقافي بين البلدين،  وبناء جسور جديدة من الفهم المتبادل.

685.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضخ 4 آلاف طبق بيض بمنافذ الشركة القابضة السبت المقبل
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية