أخبار عاجلة

خبير يوضح أهمية الاستثمار في العنصر البشري

خبير يوضح أهمية الاستثمار في العنصر البشري
خبير يوضح أهمية الاستثمار في العنصر البشري

قال الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية، إن الاستثمار في العنصر البشري يعني استغلال إمكانياته بالكامل وتنميتها، لافتا إلى أن الاهتمام بجميع جوانب الإنسان منذ ولادته، واكتشاف مواهبه والعمل على تنميتها، هي الخطوات الأساسية لتحقيق التنمية واستثمار العنصر البشري.

وخلال مقابلة له على قناة «إكسترا نيوز»، أشار إلياس إلى أن تزايد أعداد السكان جعل من الصعب اكتشاف المواهب، مما يتطلب تصنيف الأفراد وفقاً لاهتماماتهم المختلفة، مشيرا إلى أن عملية التصنيف ينبغي أن تتم من قبل الأسرة والمؤسسات التعليمية ومواقع التواصل الاجتماعي، مشدداً على أن دور مواقع التواصل الاجتماعي هو توصيل الفكرة للأفراد بشكل فعّال.

وتحدث عن مبادرة «بداية»، التي تمثل ثمرة التعاون بين وزارات عدة، قائلا: وزارة الصحة كانت الرائدة في تبني فكرة التنمية البشرية وتنفيذها عبر هذه المبادرة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة التي قدمت برامج تهدف إلى تحسين الصحة البدنية للشباب، ووزارة الثقافة التي نظمت ندوات ومعارض وقدمت نسخاً مجانية من الكتب للطلاب من الفئات العمرية الصغيرة لتشجيعهم على القراءة منذ سن مبكرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرصنة ملايين بطاقات الائتمان في الولايات ...
التالى 7 مزايا لتطبيق انستاباي