أخبار عاجلة

الرئيس الألماني يصل مقر افتتاح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الرئيس الألماني يصل مقر افتتاح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة
الرئيس الألماني يصل مقر افتتاح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وصل منذ قليل، الرئيس الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، إلى مقر افتتاح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأعربت الجامعة الألمانية الدولية (GIU) بالعاصمة الإدارية الجديدة والجامعة الألمانية (GUC) بالقاهرة الجديدة، عن اعتزازهما بزيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الخميس لمقر الجامعة الألمانية الدولية GIU وافتتاحه الرسمي لها في أول زيارة منذ تأسيسها، حيث التقى بمجموعة من الطلاب في أجواء احتفالية.

 

الجامعة الألمانية الدولية (GIU) بوابة الأمل للتعليم العابر للحدود

وجاء في بيان مشترك صادر عن الجامعتين، أنهما يشعران بالفخر الكبير لاستقبال الرئيس الألماني في مقر الجامعة الألمانية الدولية (GIU) بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث افتتح بوابة الأمل التي تمثل رمزًا للتعليم العابر للحدود وتُجسد قيم الانفتاح وثقافة السلام العالمي، موضحين أن التعليم والعلم هما أساس بناء عالم أكثر عدالة وسلامًا وترابطًا. وتعتبر بوابة الأمل نسخة مصغرة من المدخل الرئيسي لأكبر جامعة ألمانية عبر الحدود في العالم.

 

وأشاد البيان بتصريحات الرئيس شتاينماير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث أكد عزمه توقيع اتفاقية جديدة في مجال التعليم العالي بين البلدين، مما يعكس قوة التعاون المشترك بين مصر وألمانيا، مشددًا على ضرورة تعزيز التعليم العالي والتعليم الفني وتقويتهما.

 

40.jpg
الجامعة الألمانية الدولية

 

ويزور الرئيس الألماني مصر برفقة وفد كبير يضم رؤساء كبرى الشركات الألمانية، في أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ 25 عامًا.

 

تعتبر الجامعة الألمانية الدولية (GIU) مؤسسة تعليمية تهدف إلى تعزيز نظام التعليم العالي الألماني في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما تساهم في تعزيز الابتكار في الصناعة والاقتصاد من خلال شراكات بين ألمانيا وشركائها الدوليين، مستخدمة أحدث المناهج وطرق التدريس المتطورة.

 

تم إنشاء الجامعة الألمانية الدولية (GIU) بموجب اتفاقية دولية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتضم 7 كليات تقدم 48 برنامجًا تعليميًا. تشمل هذه الكليات كلية الهندسة بتخصصات مثل هندسة الميكاترونيك، هندسة الروبوتات، التحكم والميكنة، وأنظمة الطاقة الكهربائية. كما تضم كلية الهندسة المعمارية بتخصصات التصميم المعماري والعمارة الداخلية، وكلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر التي تشمل علوم البيانات وهندسة البرمجيات وأمن المعلومات.

 

تشمل الجامعة الألمانية الدولية (GIU)، أيضًا كلية التصميم تخصصات تصميم الأزياء والتصميم الصناعي، بالإضافة إلى كلية إدارة الأعمال التي تقدم تخصصات الإدارة الدولية، التسويق الرقمي، التمويل، المحاسبة، اللوجيستيات، العقارات، السياحة والفنادق، ريادة الأعمال، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتشمل الجامعة أيضًا كليات الهندسة الصيدلية، العلاج الطبيعي، والبايوتكنولوجي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة الفيوم تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية