أخبار عاجلة
نداء شرارة تكشف سر حبها لتلحين بعض أعمالها -

عاجل.. أمريكا ستقدم مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار

عاجل.. أمريكا ستقدم مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار
عاجل.. أمريكا ستقدم مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن إدارة الرئيس جو بايدن أخطرت الكونغرس الأمريكي اليوم الأربعاء أنها ستقدم لمصر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار، وهي المرة الأولى منذ عام 2020 التي تتلقى فيها مصر المساعدات بكامل المبلغ الإجمالي على الرغم من أوضاع حقوق الإنسان.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تعتمد فيه واشنطن بشكل كبير على القاهرة للتوسط في المحادثات بين إسرائيل وحماس بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الحرب في غزة.

ومن بين 1.3 مليار دولار من التمويل العسكري الأجنبي الأمريكي المخصص لمصر، يخضع 320 مليون دولار لشروط تعني أن بعض هذا المبلغ على الأقل قد تم حجبه في السنوات الأخيرة.

وأضاف أن "هذا القرار مهم لتعزيز السلام الإقليمي ومساهمات مصر الكبيرة والمستمرة في أولويات الأمن القومي الأمريكي، وخاصة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى الوطن، وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والمساعدة في وضع نهاية دائمة للصراع في المنطقة".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التضامن الاجتماعي: المؤسسة العامة للتكافل ...
التالى منتج "ملفات بيبي": "لم أر قط عمق الفساد الأخلاقي كما رأيت في نتنياهو"