أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

انخفاض أسعار البيض في هذا الموعد بعد إحالة محتكري السوق للتحقيق وهذا ثمنه اليوم

انخفاض أسعار البيض في هذا الموعد بعد إحالة محتكري السوق للتحقيق وهذا ثمنه اليوم
انخفاض أسعار البيض في هذا الموعد بعد إحالة محتكري السوق للتحقيق وهذا ثمنه اليوم

انخفاض أسعار البيض في هذا الموعد بعد إحالة محتكري السوق للتحقيق.. بعد الزيادة الكبيرة في أسعار البيض خلال الفترة الأخيرة، قامت الجهات المعنية في الدولة بالتحقيق في الأسباب وراء هذا الارتفاع، ووضعت خططًا لمعالجة هذه الأسباب بهدف إعادة استقرار سعر كرتونة البيض.

توضيح أسباب ارتفاع أسعار البيض
توضيح-أسباب-ارتفاع-أسعار-البيض

**أسعار البيض تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الإنتاج**

أوضح أحمد نبيل عبد الله، رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار البيض يعود إلى ارتفاع درجات الحرارة، التي كان لها تأثير كبير على الإنتاج.

كما أشار إلى أن تكاليف الإنتاج، بما في ذلك الأعلاف واللقاحات، قد شهدت زيادة ملحوظة، حيث ارتفعت أسعار اللقاحات بنسبة تصل إلى 500%، مما ساهم في زيادة تكلفة إنتاج البيض.

أسعار البيض
انخفاض- أسعار البيض- في -هذا -الموعد

**موعد انخفاض أسعار البيض**

أكد أحمد نبيل عبد الله أن أسعار البيض من المتوقع أن تشهد تحسنًا خلال الشهر المقبل، مع انتهاء موجة ارتفاع درجات الحرارة التي أثرت بشكل كبير على الإنتاج.

وأضاف رئيس شعبة بيض المائدة أن مصر كانت تنتج يوميًا حوالي 1.2 مليون طبق بيض، ولكن بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة تكاليف الإنتاج، انخفض الإنتاج إلى نحو 500 ألف طبق فقط.

**رئيس جهاز حماية المنافسة يكشف تفاصيل القبض على كبار منتجي البيض**

أوضح الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن الجهاز اكتشف وجود مجموعة من الاتفاقيات بين بعض كبار منتجي البيض تهدف إلى تحديد سعر البيض وتعميمه في السوق. وقد أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار البيض في الفترة الأخيرة، مما استدعى اتخاذ إجراءات قانونية ضد 21 من كبار المنتجين وتحويلهم إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وأكد الدكتور ممتاز أن هؤلاء المنتجين، الذين تم إحالتهم إلى النيابة، يتحكمون في ما بين 50% إلى 70% من احتياجات السوق، حيث يقومون بتحديد الأسعار لتحقيق أرباح كبيرة على حساب المواطنين.

كما أشار إلى أن جميع الجهات المعنية في الدولة تعمل على استقرار الأسعار ومكافحة التلاعب في الأسواق من أجل حماية مصلحة المواطنين.

انخفاض أسعار البيض في هذا الموعد
انخفاض- أسعار -البيض- في -هذا -الموعد

**أسعار البيض اليوم**

سجل سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم، الأربعاء 11 سبتمبر 2024، في المزرعة حوالي 155 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 165 و170 جنيهًا.

أما كرتونة البيض الأبيض، فقد بلغ سعرها في المزرعة 155 جنيهًا، لتُباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 165 جنيهًا. في حين وصل سعر كرتونة البيض البلدي في المزرعة إلى 160 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 170 و175 جنيهًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كوريا الجنوبية تسجل حالة الإصابة الثامنة هذا العام بحمى الخنازير الإفريقية
التالى مصر للطيران تمنح طفل رضيع تذكرة طيران مجانية طوال الحياة اعرف القصة كاملة