أخبار عاجلة
المعمل الجنائي يعاين حريق مصنع طوب بالعياط -

مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن أول أفلامه المصرية لعام 2024

مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن أول أفلامه المصرية لعام 2024
مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن أول أفلامه المصرية لعام 2024

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن اختيار فيلمين مصريين للمشاركة في دورته القادمة: الفيلم الوثائقي "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وفيلم "الفستان الأبيض" الروائي الطويل الأول من إخراج جيلان عوف.

"رفعت عيني للسما": قصة ملهمة من صعيد مصر

يشارك فيلم "رفعت عيني للسما" في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وهو مشروع حظي بالدعم في مرحلة ما بعد الإنتاج من خلال "سيني جونة" في الدورة السادسة للمهرجان.

الفيلم الذي حاز على جائزة العين الذهبية في مهرجان كان السينمائي، يتناول قصة مجموعة من الفتيات في قرية صغيرة في صعيد مصر، حيث قمن بتأسيس فرقة مسرحية تتنقل بين الشوارع متحديات التقاليد المحافظة.

أعربت ندى رياض، مخرجة الفيلم عن سعادتها بفوز الفيلم بجائزة عالمية، مؤكدة أن العرض الأول للفيلم في مصر سيكون في مهرجان الجونة، الذي احتضن المشروع منذ بدايته.

أيمن الأمير، المخرج المشارك، أضاف: "نتطلع إلى مشاركة فيلمنا مع جمهور المهرجان، ليكون بداية انطلاقه في دور العرض المصرية قريبًا."

"الفستان الأبيض": قصة عروس في رحلة اكتشاف

أما الفيلم الروائي "الفستان الأبيض"، فيتناول قصة وردة، عروس تبحث عن فستان زفافها في الليلة السابقة لزفافها. هذه الرحلة تقودها لإعادة اكتشاف المدينة وعلاقتها بها، مما يضيف بُعدًا إنسانيًا وعاطفيًا للقصة.

مهرجان الجونة السينمائي يستعد لاستقبال الجمهور في عرض هذه الأعمال المميزة، التي تعكس تطور السينما المصرية وتنوعها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ‏رئيس الوزراء الأوكراني: كييف ضاعفت إنتاج الأسلحة خلال العام الجاري
التالى الزمالك يوضح حقيقة فشل صفقة “أرون بوبيندزا”