أخبار عاجلة
مسلسل العميل الحلقة 27 شاهد -

خبيرة في الشئون الدولية: مصر لها دور كبير في إتمام التهدئة بغزة

خبيرة في الشئون الدولية: مصر لها دور كبير في إتمام التهدئة بغزة
خبيرة في الشئون الدولية: مصر لها دور كبير في إتمام التهدئة بغزة


كشفت الدكتورة عقيلة دبيشي، المتخصصة في الشئون الدولية ومدير المركز الفرنسي للدراسات الاستراتيجية والدولية على أن مصر تبذل جهود كبيرة في دعم القضية الفلسطينية من خلال المبادرة الأمريكية المصرية القطرية، لوقف إطلاق النار في غزة وإبرام صفقة تبادل للأسرى، مؤكدة أن هذه المفاوضات هي فرصة أخيرة صنعتها جهود الوسطاء على رأسهم مصر، لحلحة المشهد المعقد.

وأضافت المحللة في الشئون الدولية ومدير المركز الفرنسي للدراسات، أن موقف الدولة المصرية واضح وصريح برفض التصعيد في المنطقة وأن مسار التفاوض هو الحل الوحيد، لافتا أن مصر ستحافظ على مقدراتها وتدعم القضية الفلسطينية بشكل واضح، موضحة أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد البقاء في السلطة لأكثر فترة ممكنة ويسعى إلى جر المنطقة من خلال توسعة حرب مباشرة مع إيران وحزب الله في المنطقة.


ولفتت إلى أن ما يفعله الاحتلال الإسرائيلى من مجازر بحق الأطفال يزيد من تمسك الشعوب العربية بالقضية الفلسطينية، وهو يؤكد على مواقف الجميع لرفض محاولات تهجير أبناء الشعب الفلسطيني.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. ضبط ترسانة أسلحة نارية بحوزة تشكيل عصابي بـ3 محافظات
التالى التموين تنفي إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم على بطاقات التموين