أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

أسباب ارتفاع سعر العقارات فى مصر رئيس إسكان النواب يكشف السبب

أسباب ارتفاع سعر العقارات فى مصر رئيس إسكان النواب يكشف السبب
أسباب ارتفاع سعر العقارات فى مصر رئيس إسكان النواب يكشف السبب

أسباب ارتفاع سعر العقارات فى مصر رئيس إسكان النواب يكشف السبب وراء زيادتها .. أصبحت زيادة سعر العقارات من القضايا التي تشغل بال الشارع المصري في الآونة الأخيرة، حيث شهدت سعر العقارات ارتفاعًا غير مسبوق. ولتسليط الضوء على الأسباب الحقيقية وراء هذا الارتفاع، أجرينا اتصالًا هاتفيًا مع الدكتور محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب.

ارتفاع سعر العقارات
ارتفاع- سعر- العقارات

ارتفاع سعر العقارات فى مصر

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور الفيومي أن إيقاف تراخيص البناء في مصر منذ أربع سنوات كان له دور رئيسي في ارتفاع أسعار العقارات. حيث أدى هذا الإيقاف إلى حدوث أزمة في المعروض من العقارات، مما ساهم بشكل كبير في زيادة سعر العقارات، بالإضافة إلى تفشي مخالفات البناء.

ارتفاع سعر العقارات
ارتفاع- سعر -العقارات

أسباب ارتفاع سعر العقارات

كما أشار الفيومي إلى أن قانون التصالح في مخالفات البناء يعتبر قانونًا غير عادل، حيث يعاقب الملتزمين بقوانين البناء، بينما يتصالح مع المخالفين، مما يثير العديد من التساؤلات حول عدالة هذا القانون.

أوضح أن الاستثمار في العقارات في مصر يُعتبر الأفضل مقارنةً بأي نوع آخر من الاستثمارات، وخاصةً العقارات السياحية، حيث تُعد هذه العقارات الأكثر ربحية مقارنةً بأنواع العقارات الأخرى.

ارتفاع سعر العقارات
ارتفاع- سعر -العقارات

رئيس إسكان النواب يكشف سبب ارتفاع سعر العقارات

و شدد على ضرورة توجيه الاستثمارات في العقارات السياحية بشكل أكبر نحو المستثمرين الأجانب بدلاً من المستثمرين المصريين، من خلال تعزيز الاستثمار السياحي على مدار العام كما هو متبع في العديد من دول العالم، وليس الاكتفاء بفترة الصيف فقط.

واختتم حديثه قائلاً: “من المدهش أن نرى مستثمرًا في مصر يستثمر فيلا في الساحل الشمالي لعدة أشهر فقط، ثم يغلقها لبقية العام، في حين أن مصر تمتلك أفضل الشواطئ على الساحل الشمالي”. وأشار إلى أن الدول الأوروبية تستفيد من الاستثمار السياحي طوال العام، وليس لفترات قصيرة كما يحدث في مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بجوار كوبري المطاعنة بإسنا بالأقصر (صور)
التالى فيديو| تفاصيل مقتل أربعة في مدرسة ثانوية بجورجيا الأمريكية