أخبار عاجلة

عاجل.. مخابرات الاحتلال تجمع معلومات عن أهدافها عبر انتحال صفة مؤسسات إغاثية

عاجل.. مخابرات الاحتلال تجمع معلومات عن أهدافها عبر انتحال صفة مؤسسات إغاثية
عاجل.. مخابرات الاحتلال تجمع معلومات عن أهدافها عبر انتحال صفة مؤسسات إغاثية

طالبت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، سكان القطاع بالحذر من تقديم معلومات أو بيانات عبر اتصالات من أشخاص يدعون أنهم يعملون في جمعيات إغاثية.

وقالت الوزارة في تعميم وزعته على سكان قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن هذه الاتصالات "تطلب من المواطنين معلومات مفصلة عن أماكن سكنهم وأفراد عائلاتهم أو جيرانهم، بحجة تقديم مساعدات أو طرود أو مبالغ مالية".

وأكدت داخلية غزة على أن "تقديم المعلومات أو تحديث البيانات لدى المؤسسات والجمعيات التي تنشط في العمل الإغاثي، يتم حصراً عن طريق المقابلة الوجاهية أو داخل المقار المعروفة لتلك الجمعيات والمؤسسات".

وكشفت عن أن "التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة أثبتت أن العديد من الاستهدافات التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي لمنازل المواطنين خلال الفترة السابقة، والتي أدت إلى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى، تمت عن طريق تقديم معلومات عبر الهاتف الجوال لأجهزة مخابرات الاحتلال انتحلت صفة جمعيات ومؤسسات إغاثة محلية ودولية معروفة".

وشددت على أن "الجهات المخوّلة بجمع البيانات بغرض تقديم المساعدات للمواطنين والنازحين، تقوم بذلك عن طريق المقابلة الوجاهية، وليس عبر الجوال".

وأهابت داخلية غزة في تعميمها "بالمواطنين لعدم التجاوب مع أية اتصالات تردهم في هذا الإطار مهما كان اسم المؤسسة المتصلة، حتى لو ادعت أنها جهات حكومية".

وأهابت كذلك "بوسائل الإعلام المحلية والإذاعات الفلسطينية ونشطاء التواصل الاجتماعي للمساهمة في توعية المواطنين بهذا الصدد".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ بني سويف: حصول 18 مدرسة وروضة على شهادة اعتماد جودة التعليم
التالى وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي