أخبار عاجلة
نداء شرارة تكشف سر حبها لتلحين بعض أعمالها -

كوجك: الحكومة قررت بأن يكون هناك سقف للضرائب وإيجاد حلول لجميع النزاعات

كوجك: الحكومة قررت بأن يكون هناك سقف للضرائب وإيجاد حلول لجميع النزاعات
كوجك: الحكومة قررت بأن يكون هناك سقف للضرائب وإيجاد حلول لجميع النزاعات

قال أحمد كوجك وزير المالية، إن هناك مجموعة من الإجراءات التي تم اتخاذها منها تجهيز منظومة متكاملة للمنشآت الصغيرة لتيسير وريادة الأعمال لدخول المنظومة الضريبية، مضيفًا أن هدف الحكومة ان تساعدهم هذه الفئات على التنافسية وزيادة أعمالهم، وأنه سيتم إعفائهم من الكثير من الضرائب .

وأشار كوجك إلى أنه سيتم تقديم المشورة للمستثمرين، كما أن هناك منظومة الكترونية لتبسيط الإجراءات وتسهيل البيانات وخدمات وحدات الدعم، وأكد على أن الحكومة قررت أن يكون هناك سقف للضرائب بحيث لا تزيد على السقف الضريبي، كما تم توحيد المعاملات من جه واحدة وسيكون هناك أماكن لتسهيل هذه الأمور.

كجوك: إيجاد حلول لجميع النزاعات المتراكمة بعد حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إنه سيتم إيجاد حلول لجميع النزاعات المتراكمة بعد حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة، موضحًا أن هناك أمور تنظيمية سيتم الاستثمار فيها وهى العنصر البشرى بوزارة المالية.

وأعلن أحمد كجوك، وزير المالية، الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية، ومنها تجهيز منظومة متكاملة للمنشآت الصغيرة وشركات ريادة الأعمال تخاطب كل الفئات حتى 15 مليون جنيه وسيتم إعفائهم من عدد من الضرائب ومنها الدمغة، لمساعدتهم على التوسع، بالإضافة إلى تبسيط الإفراجات وخلق وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبي، ووجود نظام المقاصة المركزى.

اقرأ أيضا

وأشار وزير المالية إلى أن، هدف رد أعباء ضريبة القيمة المضافة أن تكون أكثر سهولة ويسر، وأوضح أن إطلاق الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية، لن يكون بها أعباء ضريبية ونفتح صفحة جديدة هدفها الشراكة، وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الدولة قطعت شوطًا كبير فى نظام الميكنة وضمان انعكاس اهتمامات ورغبات القطاع الخاص.

وزير المالية: تحديد سقف غرامات بحيث لا تزيد على أصل الضريبة

وأكد أحمد كجوك، بشأن إعلان حزمة تسهيلات ضريبية، إنه تم تجهيز منظومة متكاملة تخاطب جميع المنشأت الصغيرة، معقبا: “التطوير والإصلاح توجه ورغبة صادقة لدي الدولة”.

وأضاف أحمد كجوك، وزير المالية: “ قررنا عمل سقف غرامات بحيث لا تزيد على أصل الضريبة.. لأنه فى النهاية نحن لا نريد أن يتم تعجيز الناس"، وتابع : “محتاجين ندي سيولة كبيرة للشركات من أجل التعامل مع بعض التحديات ويكبروا بسرعة وينموا، تم تجهيز منظومة متكاملة تخاطب جميع المنشآت الصغيرة”.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كاميرا تحيا مصر.. إنهيار أسرة الراحل إيهاب جلال أثناء وصوله جثمانه لأداء صلاة الجنازة
التالى الموت يفجع الوسط الفني بوفاة ناهد رشدي وهذا موعد الجنازة