أخبار عاجلة
تعرف على تشكيل الشرطة الكينى لمواجهة الزمالك -

أستاذ علوم سياسية: واشنطن تشرف على الصراع الروسي الأوكراني

أستاذ علوم سياسية: واشنطن تشرف على الصراع الروسي الأوكراني
أستاذ علوم سياسية: واشنطن تشرف على الصراع الروسي الأوكراني

قال الدكتور عمار قناة، أستاذ العلوم السياسية، إن تصريحات ترامب المتكررة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية وعلاقته الوثيقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمكن فهمها في إطار الحملات الانتخابية، حيث يُستخدم هذا الموضوع لتشويه صورة إدارة بايدن والإدارة الديمقراطية وإظهارها في موقف ضعيف في قضايا السياسة الخارجية.

وأضاف قناة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن النزاع بين روسيا وأوكرانيا ليس مجرد صراع عسكري بين البلدين، بل هو صراع جيوسياسي ذو أبعاد غربية، وواشنطن هي من يقود ويشرف على هذا الصراع.

وأوضح أن المشكلة ليست مقتصرة على ترامب بل تشمل الإدارة الأمريكية بشكل عام.

وتابع قائلاً: "شهدنا خلال فترة حكم بايدن تعاونًا وتنسيقًا بين مختلف مراكز اتخاذ القرار في الولايات المتحدة مثل البيت الأبيض والكونغرس والبنتاجون، بينما كان هناك توجه مخالف خلال فترة حكم ترامب."

وأكد أن هذا التوجه قد يعود إذا ما وصل ترامب إلى السلطة مرة أخرى.

وأشار إلى أن القضية تتجاوز مجرد علاقات الصداقة، حيث تتعلق بوضع جيوسياسي وصراع في النظام الدولي مع تشكيلات وائتلافات دولية جديدة بدأت تظهر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التكافل الاجتماعي» تدعم ما يزيد على 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية