أخبار عاجلة
الأهلي و”يونيسيف”.. قصة نجاح لخدمة الأطفال -

وزير المالية: تدشين وحدات لدعم المستثمرين ووضع حد للغرامات

وزير المالية: تدشين وحدات لدعم المستثمرين ووضع حد للغرامات
وزير المالية: تدشين وحدات لدعم المستثمرين ووضع حد للغرامات

أعلن أحمد كجوك، وزير المالية، الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية، ومنها تجهيز منظومة متكاملة للمنشآت الصغيرة وشركات ريادة الأعمال تخاطب كل الفئات حتى 15 مليون جنيه وسيتم إعفائهم من عدد من الضرائب ومنها الدمغة، لمساعدتهم على التوسع.

تدشين وحدات لدعم المستثمرين ووضع حد للغرامات

بالإضافة إلى تبسيط الإفراجات وخلق وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبى، وأوضح أن إطلاق الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية، لن يكون بها أعباء ضريبية ونفتح صفحة جديدة هدفها الشراكة، وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الدولة قطعت شوطًا كبير في نظام الميكنة وضمان انعكاس اهتمامات ورغبات القطاع الخاص.

اقرأ أيضا

وزير المالية: نفتح صفحة جديدة مع المستثمرين والممولين بشأن الضرائب

وقال أحمد كوجك وزير المالية إن سيتم إطلاق الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية، لافتًا إلى أن هذه التسهيلات لفتح صفحة جديدة مع المستثمرين والممولين بشأن الضريبية.

وأضاف أن كل المشاكل الضريبية كانت أمام أعيننا خلال عمل هذه التسهيلات الضريبية، مشيرًا إلى أن العلاقة بين الحكومة والمستثمر يجب ان تتضمن ثلاث أولويات: الاستقرار واليقين والسهولة والتيسيرات.

وأكد أن الإعلان عن التيسيرات الضريبية تعتبر مرحلة أولى وسيكون لها تكملة في الفترة المقبلة، وسيتم طرحها للحوار لتطبيقها بنجاح وتحقيق الغرض منها لصالح المستثمر والدولة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير العمل يدعو «القومي لحقوق الإنسان» للمُشاركة بالحوار الإجتماعي لمشروع «قانون العمل»
التالى Turkey Rules Out Privatization of Turkish Airlines Unit AJet