أخبار عاجلة
الأهلي و”يونيسيف”.. قصة نجاح لخدمة الأطفال -

من آلاف السنين.. الرئيس السيسي: مصر ليس لديها وسيلة أخرى للمياه سوى النيل

من آلاف السنين.. الرئيس السيسي: مصر ليس لديها وسيلة أخرى للمياه سوى النيل
من آلاف السنين.. الرئيس السيسي: مصر ليس لديها وسيلة أخرى للمياه سوى النيل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه ناقش مع نظيره الألماني، ملف مياه النيل وتحديدا سد النهضة وعملية التفاوض مع إثيوبيا ومحاولة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم على مدار 10 سنوات بشأن ملء وتشغيل السد.

مصر ليس لديها وسيلة أخرى للمياه سوى النيل من آلاف السنين

وأضاف الرئيس السيسى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الألماني بقصر الاتحادية: "تحدثنا أيضا عن موضوع مهم جدا ونضعه فى أولوياتنا وهو ملف مياه النيل وتحديدا سد النهضة والتفاوض مع إثيوبيا فيما يخص الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد وعلى مدى أكثر من 10 سنوات نحاول التوصل إلى اتفاق طبقًا للمعايير والقوانين الدولية للأنهار العابرة للحدود ومصر ليست لديها وسيلة أخرى للحصول على المياه غير نهر النيل الذى يتحرك منذ آلاف السنين بلا عوائق".

اقرأ أيضا

السيسي: حرصنا على عدم خروج أي مركب هجرة غير شرعية لأوروبا منذ 2016

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر كانت حريصة من سبتمبر 2016 على عدم خروج أي مركب هجرة غير شرعية من مصر في اتجاه أوروبا، لم نسمح لهؤلاء المواطنين يترموا في البحر وأيضا لن نكون سببا في المساس بأمن واستقرار شركائنا في أوروبا».

وأضاف السيسي: «تحدثنا باستفاضة عن الأوضاع في غزة وأهمية الوصول إلى وقف إطلاق النار وإيجاد آلية لإدخال المساعدات للقطاع وإطلاق سراح المحتجزين وأيضا ما بعد الحرب».

وتابع: «مهم للغاية أن أوروبا تقوم بجهد كبير في ملف القضية الفلسطينية بهذه المرحلة لأجل تشجيع الأطراف، وبذلنا دورا إيجابيا كبيرا سواء مع حماس بالتعاون مع قطر وأمريكا ولكن أوروبا لها ثقل كبير وتكون قوة دفع إضافية حول الوصول إلى حل شامل واتفاق يحقق الاستقرار».

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعرف.. الكليات الشاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
التالى جامعة حلوان تعقد الملتقى الثاني لمديري مكتباتها بالتعاون مع مكتبة مصر العامة