أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

فالتر شتاينماير: مصر تقوم بدور محورى فى إيصال المساعات الإنسانية لغزة

فالتر شتاينماير: مصر تقوم بدور محورى فى إيصال المساعات الإنسانية لغزة
فالتر شتاينماير: مصر تقوم بدور محورى فى إيصال المساعات الإنسانية لغزة

أكد فرانك - فالتر شتاينماير، رئيس ألمانيا، خلال كلمته اليوم، الأربعاء، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي: “كل طرف له تأثير على الدولتين فلسطين وإسرائيل يتعين أن يستخدمه، وأعلم أن مصر تقوم بدور مهم جدًا على وجه الخصوص.. ونحن ممتنون بالجهود الحثيثة التي تقوم بها مصر للتوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس”.

فالتر شتاينماير: مصر تقوم بدور محوري في إيصال المساعدات الإنسانية لغزة

وقال فرانك - فالتر شتاينماير، رئيس ألمانيا: “معاناة الناس فى غزة لا يمكن وصفها ودعوت متطوعين ألمان كانوا فى غزة لإيصال المساعدات الإنسانية، ونقلوا إلي الوضع الصعب الموجود الآن هناك، وألمانيا هي ثاني دولة مانحة لتلك المساعدات ولم تكن لتصل إلا بدعم مصر، ومصر تقوم بدور محوري في إيصال المساعدات الإنسانية”.

وأوضح أن الوضع الإنساني فى غزة لا يزال كارثيا، ونحن متفقون بأنه يتعين تغيير هذا الوضع وسوف يتغير فقط من خلال وقف إطلاق النار.

وأضاف فرانك - فالتر شتاينماير، رئيس ألمانيا: “نعلم ما هي الأضرار الاقتصادية التي يسببها الحوثيون لمصر، وقناة السويس بمثابة شريان حياة لنا وأوروبا بالكامل”.

اقرأ أيضا

رئيس ألمانيا: نشكر مصر على دورها في إنهاء التوترات والعنف بالشرق الأوسط

كما وجه رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك - فالتر شتاينماير، الشكر لمصر على دورها في إنهاء التوترات والعنف في الشرق الأوسط، وقال إننا  نعمل على تقوية العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وألمانيا، وأضاف رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، خلال مؤتمر صحفي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يجب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين.

وأوضح أن الجميع يرفض قيام أشخاص مسلحة، بعمل تهديد وتعطيل المصالح للدول، ومصر بها 9 ملايين لاجئ وأن مصر تتحمل الكثير، وأن بلاده تقدم الشكر لمصر، ولفت إلى أن المجتمع الدولي عليه أن ينهي الصراع في المنطقة، وأن يكون هناك سلام في المنطقة، وأن يتم وقف اطلاق النار، وأشار إلى أن الأزمات في هذه الفترة كثيرة، وعلينا أن نقول أن مصر لها دور كبير في المنطقة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطع الكهرباء عن هذه المناطق في سوهاج اليوم الأربعاء
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية