أخبار عاجلة
فيديو.. كواليس تحضير أغنية «تيجي نسيب» لـ أنغام -
تعرف على سر ابتسامة الشاب خالد الدائمة -

رئيس ألمانيا: تبادلت مع الرئيس السيسي الحديث حول تعزيز التعاون في مجال التعليم

رئيس ألمانيا: تبادلت مع الرئيس السيسي الحديث حول تعزيز التعاون في مجال التعليم
رئيس ألمانيا: تبادلت مع الرئيس السيسي الحديث حول تعزيز التعاون في مجال التعليم

خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب فرانك-فالتر شتاينماير، رئيس ألمانيا، عن تطلعه لتعزيز العلاقات بين ألمانيا ومصر، مؤكدًا أن زيارة الرئيس الألماني إلى مصر تعكس اهتمام البلدين بتعميق التعاون في مجالات متعددة، بما في ذلك التعليم.

أبرز نقاط كلمة شتاينماير

أعرب شتاينماير عن رغبة ألمانيا في تنمية أواصر التجارة والاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأكد شتاينماير أنه تبادل مع الرئيس السيسي الحديث حول فرص تعزيز التعاون في مجال التعليم، كما أعلن عن توقيع اتفاقية تعليم عالي وفني بين البلدين، والتي تعد إشارة للتعاون الجيد والمثمر في هذا المجال، وشدد على أهمية توسيع التعاون في التعليم العالي والفني لمصلحة البلدين.

شكر مصر على دورها الإقليمي

وجه شتاينماير الشكر لمصر لدورها في إنهاء التوترات والعنف في منطقة الشرق الأوسط، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

اتفاقية التعليم العالي

توقيع الاتفاقية سيمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي بين ألمانيا ومصر، والتوسع في مجالات التعليم العالي والفني سيسهم في تحسين جودة التعليم وتعزيز القدرات البشرية في كلا البلدين، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري سيخلق فرصًا جديدة للاستثمار ويعزز العلاقات التجارية بين مصر وألمانيا.

وتعد زيارة رئيس ألمانيا إلى مصر علامة بارزة في تعزيز العلاقات بين البلدين، وتؤكد التزامهما بتوسيع التعاون في المجالات التي تهمهما.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محفزات القطاع الخاص على طاولة مصر والإمارات
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية