أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

جامعة حلوان تستضيف وفدًا من المراجعين من هيئة سنتريور لمنح الشهادات المعتمدة في مصر

جامعة حلوان تستضيف وفدًا من المراجعين من هيئة سنتريور لمنح الشهادات المعتمدة في مصر
جامعة حلوان تستضيف وفدًا من المراجعين من هيئة سنتريور لمنح الشهادات المعتمدة في مصر

استقبلت جامعة حلوان وفدًا من هيئة سنتريور للمراجعة، الذي ضم الدكتورة زينب جبارة، واللواء عبد الجليل عليوة، والدكتورة رانيا الصراف. من جانب الجامعة، حضر اللقاء نواب رئيس جامعة حلوان: الدكتور حسام رفاعي، والدكتور عماد أبو الدهب، والدكتور وليد السروجي، إلى جانب عدد من ممثلي إدارة الجودة، بقيادة الدكتورة هناء محمد الحسيني، ممثل الإدارة العليا للجودة ومدير مركز ضمان الجودة، والدكتورة وسام درويش، مدير وحدة جودة النظم الإدارية. كما شارك في اللقاء اللواء محمد أبو شقة، أمين عام جامعة حلوان، والأستاذ هشام رفعت، والأستاذة فريدة محمد هاشم، الأمناء المساعدين، بالإضافة إلى فريق الدعم الفني والتخطيط، متمثلًا في الأستاذة سماح عبد المنعم، ومسؤولي الدعم الفني والمتابعة والمراجعين الداخليين بوحدة جودة النظم الإدارية بالمركز. كما شارك عدد من ممثلي الإدارات ومديري العموم وأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة.

 

في بداية اللقاء، رحب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بالوفد المراجع من هيئة سنتريور، موضحًا أن جامعة حلوان تمتد عبر أكثر من 15 موقعًا في مصر، وتضم حوالي 220 ألف طالب، و7 آلاف موظف، و5500 عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة، بالإضافة إلى 6 آلاف طالب وافد و20 ألف طالب دراسات عليا. كما أشار إلى وجود 22 كلية وثلاثة معاهد بالجامعة: معهد فني تمريض، ومعهد إدارة المستشفيات، والمعهد القومي للملكية الفكرية.

 

تحسين الخدمات المقدمة من جامعة حلوان

وأكد رئيس جامعة حلوان أن الجهود المبذولة تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة من الجامعة، وضمان التقييم والتطوير المستمر لتلك الخدمات من أجل تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية، وتعزيز ثقة ورضا المستفيدين داخل وخارج المجتمع الجامعي.

 

وأشار الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إلى أن نظام الجودة المعتمد في الجامعة ليس مجرد نظام ورقي، بل يُترجم إلى ممارسات فعلية على أرض الواقع، حيث تمكنت الجامعة من تحقيق تحول رقمي كبير، مما أسهم في القضاء على الأرشفة التقليدية والنظام الورقي.

 

وأضافت الدكتورة هناء الحسيني، مدير مركز ضمان الجودة وممثل الإدارة العليا للجودة، أن الجامعة تمتلك كوادر إدارية متميزة، ووحدة جودة إدارية فعّالة، بالإضافة إلى عدد مؤهل من المراجعين الداخليين الذين يقومون بمتابعة استمرارية تطبيق متطلبات مواصفة الآيزو في نظم الجودة الإدارية بشكل فعلي وملموس.

 

قدمت الدكتورة وسام درويش عرضًا شاملًا حول موقف إدارات جامعة حلوان من تطبيق نظام الجودة الإدارية، مركزة على التطورات التي شهدها هذا المجال. كما استعرضت أبرز النتائج والإنجازات التي تحققت ضمن إطار تطبيق النظام، موضحة أن نظام الجودة الإدارية بالجامعة يتم تطبيقه وفقًا لأربع مراحل رئيسية: التخطيط ووضع الأولويات، التطبيق والتنفيذ، القياس والتقويم، وأخيرًا المراجعة والتحسين. وأكدت أن هذه المراحل تشكل إطارًا متكاملًا يضمن استمرارية تحسين الأداء الإداري وتطويره في مختلف قطاعات الجامعة، مما يسهم في تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية ورفع كفاءة خدماتها المقدمة للمستفيدين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد أبو مسلم مديراً فنيًا لكيما أسوان
التالى وزير التعليم يصدر كتابًا دوريًا بشأن تنظيم ...