أخبار عاجلة
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

أول تعليق من الرئيس الأمريكي على مناظرة ترامب وهاريس

أول تعليق من الرئيس الأمريكي على مناظرة ترامب وهاريس
أول تعليق من الرئيس الأمريكي على مناظرة ترامب وهاريس

علق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على المناظرة التي جرت الليلة الماضية بين نائبته كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، مشيدًا بأداء هاريس خلال المناظرة.

أول تعليق من الرئيس الأمريكي على مناظرة ترامب وهاريس

وقال بايدن: "الولايات المتحدة شهدت الليلة القائدة التي كنت فخورًا بالعمل إلى جانبها لمدة ثلاث سنوات ونصف". وأضاف أن كامالا هاريس أثبتت قدرتها على مواجهة ترامب بشكل قوي وفعال، وهو ما يعكس مستوى قيادتها.

خلال المناظرة، استعرضت هاريس مهاراتها في النقاش واستفزت ترامب، مما دفع الرئيس السابق إلى تجنب الرد على بعض الأسئلة. في المقابل، شن ترامب هجومًا على بايدن، واصفًا إياه بـ "الرجل الضعيف والمثير للشفقة"، وأشار إلى أنه كان ينبغي على بايدن الترشح بدلاً من هاريس، متهمًا إياه بالكراهية لنائبته.

اقرأ أيضا

في سياق متصل، ذكر بايدن بعد المناظرة أن خطته تشمل إحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر في اليوم التالي، حيث سيتواجد في فعاليات في نيويورك وبنسلفانيا لتكريم ضحايا الهجمات. كان قد استخدم عبارة "سأقوم بتنفيذ عملية 11 سبتمبر غدًا" في مقطع فيديو، وهو ما فسره الكثيرون على أنه صياغة مؤسفة. ومع ذلك، أوضح بايدن أنه سيشارك في فعاليات في النصب التذكارية الكبرى مثل جراوند زيرو في نيويورك، والنصب التذكاري فلايت 93 في شانكسفيل، بنسلفانيا، والبنتاغون في أرلينجتون، فيرجينيا.

أعلن البيت الأبيض أيضًا أن بايدن وهاريس سيقومان بزيارة النصب التذكارية تكريماً لضحايا الهجمات. وأشار بايدن إلى خططه للاحتفال بعيد ميلاد حفيدته فينيجان ومتابعة المناظرة بين هاريس وترامب في نيويورك ليلة المناظرة. على الرغم من الانتقادات التي تعرض لها بشأن صياغته، أعرب بايدن عن ثقته في استعداد هاريس للمناظرة المقبلة، مشيرًا إلى أنها بدت "هادئة ورائعة ومتماسكة" خلال محادثتهما الأخيرة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير: هناك تناقضات بين مواقف ترامب وهاريس بشأن الحرب الروسية الأوكرانية
التالى هيئة الدواء: مصر تحتل المرتبة الأولى إقليميا في الاكتفاء الذاتي الدوائي بنسبة 91.3%