أخبار عاجلة
تعرف على تشكيل الشرطة الكينى لمواجهة الزمالك -

توجيه عاجل من وزير الإسكان بشأن "سكن لكل المصريين".. ما القصة؟

توجيه عاجل من وزير الإسكان بشأن "سكن لكل المصريين".. ما القصة؟
توجيه عاجل من وزير الإسكان بشأن "سكن لكل المصريين".. ما القصة؟

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توجيهات جديدة تتعلق بمبادرة "سكن لكل المصريين"، حيث شدد على ضرورة توفير الخدمات الأساسية لسكان الوحدات السكنية ضمن هذه المبادرة.

 كما أكد على أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لضمان تقديم تلك الخدمات بكفاءة.

 توجيهات وزير الإسكان بشأن مبادرة "سكن لكل المصريين"

أمر وزير الإسكان بضرورة حضور المختصين من مختلف جهات الوزارة في الاجتماعات الدورية المخصصة لمتابعة تنفيذ وحدات المبادرة، وضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع عملية إنهاء وتسليم الوحدات السكنية للمستفيدين.

جاءت هذه التوجيهات خلال اجتماع دوري عقده الوزير لمتابعة تقدم أعمال تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية في عدد من المحافظات والمدن الجديدة، بحضور كبار المسؤولين من الوزارة، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالإضافة إلى رؤساء أجهزة المدن الجديدة ومديري الإسكان في المحافظات.

 متابعة تنفيذ شقق الإسكان الاجتماعي

خلال الاجتماع، استعرض المهندس شريف الشربيني تقارير الزيارات الميدانية التي أجراها أعضاء المكتب الفني للوزير لمواقع تنفيذ الوحدات السكنية في إطار المبادرة. ووجّه الوزير بأن تكون هذه التقارير شاملة لكافة التفاصيل المتعلقة بتنفيذ الوحدات، وتنسيق المواقع، وتطوير الطرق، وضمان جاهزية المواقع لاستقبال السكان.

كما أكد على أهمية وضع جداول زمنية محددة لإنهاء الأعمال المختلفة، ومتابعة التنفيذ بشكل دوري، والتأكد من توافر المشروعات الخدمية في مواقع الوحدات أو بالقرب منها، بما يضمن استيعاب السكان وتوفير وسائل النقل المناسبة.

 تسريع تسليم وحدات الإسكان

ناقش الوزير مع أعضاء مكتبه الفني تقارير زياراتهم الميدانية، حيث شدد على الالتزام بالمواعيد المحددة لاستكمال المشروع بشكل متكامل، مع ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لتشغيل المباني والمنشآت الخدمية وتوفير وسائل الانتقال للسكان. 

كما أشار إلى أهمية إنهاء المراحل المختلفة من المشروع بشكل تدريجي لضمان سرعة تسليم الوحدات للحاجزين.

وأوصى الوزير بضرورة اختيار شركات المقاولات الجادة، وتجنب التعامل مع الشركات غير الملتزمة بالمواعيد المحددة، مع عدم التهاون في متابعة جودة التنفيذ في مختلف مراحل المشروع.

 متابعة هيئة المجتمعات العمرانية

أوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، أن الاجتماع تناول موقف تنفيذ عدة وحدات سكنية في مدن مثل غرب قنا وقنا الجديدة وملوى الجديدة والمنيا الجديدة، حيث يجري تنفيذ آلاف الوحدات السكنية في إطار هذه المبادرة.

من جانبها، أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الاجتماع استعرض أيضًا الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة في مناطق متعددة، منها بني سليمان وبياض العرب في بني سويف، ومنطقة جرزا القطوري في العياط بمحافظة الجيزة، وحفر الباطن في الحمام بمحافظة مطروح، وأرض تحيا مصر في كفر الشيخ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقاييس الأمطار.. مدينة مغربية تسجل رقما قياسيا خلال 24 ساعة
التالى طقس المغرب غدا الجمعة.. قطرات مطرية ورياح قوية