أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

إرتفاع أسعار النفط وسط مخاوف من تعطل الإمدادات

إرتفاع أسعار النفط وسط مخاوف من تعطل الإمدادات
إرتفاع أسعار النفط وسط مخاوف من تعطل الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وعوضت بعض خسائر الجلسة الماضية إذ تغلب القلق بشأن الإعصار "فرنسين" الذي قد يعطل إمدادات الخام الأمريكية على المخاوف حيال الطلب العالمي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا بما يعادل 0.5% إلى 69.53 دولار للبرميل، في حين سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي 66.10 دولار للبرميل بزيادة 35 سنتا أو 0.5%، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وانخفضت أسعار الخامين القياسيين بنحو 3 دولارات أمس الثلاثاء، مع تسجيل برنت أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له منذ مايو 2023، وذلك بعد أن خفضت أوبك+ توقعاتها للطلب للعامين الحالي والمقبل.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أمس الثلاثاء، إن العاصفة المدارية فرنسين تحولت إلى إعصار مما دفع سكان لويزيانا إلى الفرار للمناطق البعيدة عن الساحل وأجبر شركات النفط والغاز على تعليق الإنتاج.

وأشارت هيئة السلامة وحماية البيئة، أمس الثلاثاء، إلى أن نحو 24% من إنتاج النفط الخام و26% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك توقف بسبب العاصفة.

وذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في تقرير شهري، أن الطلب العالمي على النفط سيبلغ 2.03 مليون برميل يوميا في 2024 انخفاضا من توقعات النمو الشهر الماضي عند 2.11 مليون برميل يوميا.

وخفضت أوبك أيضا تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2025 إلى 1.74 مليون برميل يوميا من 1.78 مليون برميل يوميا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن الطلب العالمي على النفط سينمو إلى مستوى قياسي مرتفع هذا العام في حين سيكون نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة.

وتلقت أسعار النفط دعما من بيانات مخزونات الخام الأمريكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أرقام قياسية جديدة للأهلي بعد ثلاثيته في شباك جورماهيا بدوري الأبطال
التالى بقدم رامي ربيعة و بيرسي تاو.. الأهلي يحرز هدفين في أقل من دقيقة في شباك جورماهيا الكيني