أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

هل ينخفض سعر البيض بالأسواق الفترة المقبلة بعد ضبط مافيا 21 من كبار منتجي بيض المائدة

هل ينخفض سعر البيض بالأسواق الفترة المقبلة بعد ضبط مافيا 21 من كبار منتجي بيض المائدة
هل ينخفض سعر البيض بالأسواق الفترة المقبلة بعد ضبط مافيا 21 من كبار منتجي بيض المائدة

هل ينخفض سعر البيض بالأسواق الفترة المقبلة بعد ضبط مافيا 21 من كبار منتجي بيض المائدة..بسبب ارتفاع سعر البيض ، قام مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر برفع دعوى جنائية وإحالة الأمر إلى النيابة العامة بشأن ثلاث اتفاقات أفقية ضد 21 من كبار منتجي بيض المائدة، الذين ينتمون إلى شعبة بيض المائدة التابعة للاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وذلك لتوافقهم على أسعار بيع طبق البيض (الأبيض والأحمر).

سعر البيض
سعر- البيض

اتهام 21 من كبار منتجي بيض المائدة بسبب ارتفاع سعر البيض

وفي هذا السياق، صرح الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، لصحيفة “صدى البلد” بأن البيان الذي أصدره جهاز حماية المنافسة كان غير متوقع ومفاجئ، حيث تم اتهام منتجي بيض المائدة دون أن يتواصل الجهاز مع الاتحاد حتى الآن.

أسباب ارتفاع سعر البيض

كما أوضح الدكتور الزيني أسباب ارتفاع سعر البيض في الأسواق، مشيرًا إلى أن نقص الكتاكيت البياضة وكتاكيت التسمين نتيجة أزمة الدواجن والأعلاف في عام 2022 هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار حاليًا، حيث أدى ذلك إلى نقص في قطعان الأمهات والجدود، بالإضافة إلى خروج عدد من المربين من منظومة إنتاج البيض، مما أسفر عن قلة المعروض.

سعر البيض
سعر- البيض

تأثرت الإنتاجية بشكل ملحوظ

أوضح “الزينى” أن درجات الحرارة المرتفعة في الفترة الأخيرة كان لها تأثير سلبي على الإنتاجية، بالإضافة إلى زيادة التكاليف والعمالة وارتفاع أسعار اللقاحات، مما أثر على إنتاجية البيض المعروض في السوق.

وأضاف الزيني أن معالجة مشكلة الأسعار الحالية تتطلب توفير الأعلاف والدولار للمربين، بدلاً من محاسبتهم، لأن المنتج هو العنصر الأساسي في السوق.

سعر البيض
سعر -البيض

متى سينخفض سعر البيض؟

وأشار “نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن” إلى توقعه بانخفاض سعر البيض بعد شهر نوفمبر، مع ظهور الدورات الجديدة في الأسواق. وأكد أننا نتمتع بالاكتفاء الذاتي من البيض، ويجب علينا الحفاظ عليه قدر الإمكان، مشددًا على أن سعر كرتونة البيض الحالي غير عادل ومرتفع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطع الكهرباء عن هذه المناطق في سوهاج اليوم الأربعاء
التالى المعدن الأصفر بكم.. تعرف على أسعار الذهب اليوم الأربعاء 11 سبتمبر