أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

اتهمها بكراهية إسرائيل واتهمته بحبه للديكتاتوريين لأنهم أمثاله.. جانب من مناظرة ترامب وهاريس الرئاسية

اتهمها بكراهية إسرائيل واتهمته بحبه للديكتاتوريين لأنهم أمثاله.. جانب من مناظرة ترامب وهاريس الرئاسية
اتهمها بكراهية إسرائيل واتهمته بحبه للديكتاتوريين لأنهم أمثاله.. جانب من مناظرة ترامب وهاريس الرئاسية

تبادل دونالد ترامب وكامالا هاريس الاتهامات في في المناظرة الرئاسية التي تمت بينهما، وتعرضت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قضية فلسطين وإسرائيل بقولها إن حماس قتلت 1200 إسرائيلي كانوا متوجهين لإقامة حفل، مؤكدة أن إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها، مشددة على أن هذه الحرب لا بد أن تنتهي فورًا من خلال وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

حل الدولتين

وأضافت أنه يجب مواصلة السعي؛ من أجل تحقيق حل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية، مؤكدًة أنها ستكون داعما لإسرائيل في حق دفاعها عن نفسها ضد إيران، وفي ذات الوقت ستدعم الفلسطينيين في إعادة إعمار غزة التي تم تدميره.

ورد ترامب بقوله: لو كنت رئيسا لما وقعت الحرب في غزة أو روسيا، مؤكدا: أنا أعرف بوتين.

واتهم ترامب منافسته كامالا هاريس بأنها تكره إسرائيل، ولو تولت الحكم فسوف تختفي إسرائيل، كما اتهمها بأنها تكره العرب أيضا.

ونفت هاريس كراهيتها لإسرائيل، وعقبت بأن ترامب يغازل حكام كوريا الشمالية وبوتين.

عار على أمريكا

وأكدت هاريس أن حكام العالم يسخرون من ترامب، بقولها إنها سافرت حول العالم كنائبة لرئيس الولايات المتحدة، ورأت حكام العالم يسخرون من ترامب، وتابعت موجهة كلامها لترامب أنها تكلمت مع قادة عسكريين، منهم من عمل معه، وأكدوا أنه عار على أمريكا، مؤكدة أنه ضعيف في السياسة الخارجية.

وأضافت أن ترامب يحب الديكتاتوريين؛ لأنه مثلهم، حين أشاد بـ كيم جونج أون حاكم كوريا الشمالية، وقال إنه يحترم أصدقاءه الديكتاتوريين.

ورد ترامب بأنه يحظى باحترام شديد وهيبة كبيرة في كوريا الشمالية والصين وروسيا على عكس الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، معقبا بأن فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر قال إن ترامب لو كان حاكما للولايات المتحدة لمنع الحروب والأزمات التي يشهدها العالم الآن.

تنظيف الفوضى التي خلفها ترامب

وردت هاريس بقولها إن إدارة بايدن كانت مضطرة لتنظيف الفوضى التي تركها ترامب، وضربت أمثلة بأنه ترك أسوأ بطالة منذ الكساد العظيم وأسوأ جائحة صحية منذ قرن وأسوأ هجوم على ديمقراطيتنا منذ الحرب الأهلية، فرد ترامب عليها باتهامها بأنها ماركسية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حماس: تعليمات جديدة لمرافقي الأسرى.. والضغط العسكري سيعيدهم في توابيت
التالى نقيب المحامين يشارك في اجتماع «برلمانية الوفد» لمناقشة تطورات قانون الإجراءات الجنائية الجديد