أخبار عاجلة
وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية -

التشكيلي الفونس لويس عن بينالي كتاب الفنان: فرصة لتبادل الحوار الفني بين الشعوب

التشكيلي الفونس لويس عن بينالي كتاب الفنان: فرصة لتبادل الحوار الفني بين الشعوب
التشكيلي الفونس لويس عن بينالي كتاب الفنان: فرصة لتبادل الحوار الفني بين الشعوب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعرب التشكيلى الفونس لويس جيد، عن سعادته بمشاركته في بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر 2024، وتوجه بالشكر والتقدير للقائمين عليه موضحًا أن الإسكندرية سوف تظل مدينة الثقافة والفنون.

وقال الفونس لويس جيد، فى تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن العمل المُشارك به حفر على خشب مع تطعيم بمواد مختلفة رليف برونز حديد نحاس أحمر خيش زجاج والعمل تحت عنوان "أُوصَنَّا" Hosanna.

309.jpg

وأضاف الفنان التشكيلى، أن العمل المشارك يرجع إلى الأقباط المصريين، ويمثل دخول السيد المسيح، باستخدام العبارات القبطية والتى طرحتها من وجهة نظرى، ترجمة للهتافات باللغة القبطية، فهو نص مكانة الهتافات.

وتابع: "إن العمل يحمل معنى روحى ورسالة من أجلها دخل السيد المسيح لتحقيقها، الفنون القبطية ولم أشارك فى معارض خارج مصر، وفيه أعمالى بستخدم فيها خامات مصرية. 

 

وأردف: "مكتبة الإسكندرية تقوم بدور فنى وثقافى، وأصبحت نافذة ثقافية على مستوى إقليمى ودولى وعالمى، والبينالى فرصة كبيرة لتلاقى الفنانين من مختلف الثقافات".

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

 

وعن علاقته بمكتبة الإسكندرية، أشار إلى أنه مرتبط بالمكتبة منذ نشأتها، حيث أتيحت له الفرصة للمساهمة فى بعض أجزاء من إنشائها من أعمال ميكانيكية ومعدنية.

 

وعن تكريم الفنان الراحل حازم المستكاوى، أكد أنه يتابع أعماله على فترات متباعدة خلال مشاركته فى فعاليات مكتبة الإسكندرية الفنية، موضحًا أن أعماله تتضمن فكر منطلق خارج الصندوق، ويطرح أفكاره الفنية بصورة جذابة وبرؤية فنية ونقديه.

يذكر ان الدكتور احمد زايد، مدير مكتبة الاسكندرية، افتتح بينالى مكتبة الاسكندرية فى دورته الـ11، 4 سبتمبربقاعتي المعارض الشرقية والغربية بمقر مكتبة الاسكندرية، ويستمر حتى24 سبتمبر الجارى، بمشاركة 17 فنانًا وفنانة من مصر، وفنانة إيطالية وفنان من الأردن وثلاثة فنانين من التشيك،  مع مشاركة خاصة لتكريم الفنان الراحل حازم المستكاوي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس حزب الاتحاد: نحتاج لقانون العمل الجديد لتحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق التوازن بين جميع الأطراف
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية