أخبار عاجلة
وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية -
كولر يحذر الأهلي: الاحتفالات انتهت.. القمة تنتظر -

نصر عبده: استخدام السلاح الاقتصادي في الحروب يفوق القوة العسكرية

نصر عبده: استخدام السلاح الاقتصادي في الحروب يفوق القوة العسكرية
نصر عبده: استخدام السلاح الاقتصادي في الحروب يفوق القوة العسكرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الكاتب الصحفي نصر عبده، إن الحديث عن أن الغرب سيقلل الدعم لأوكرانيا في الحرب أمر لن يحدث، مشيرًا إلى أن العقيدة الروسية النووية تتحدث عن أن روسيا ستستخدم السلاح النووي في حال الهجوم النووي على موسكو، أو في حال استخدام أسلحة ثقيلة تلحق ضررا كبيرا بالشعب الروسي.

وأضاف "عبده"، خلال حواره ببرنامج "مساحة للرأي"، المذاع على فضائية "المصرية"، أن الهجوم الأوكراني على الأراضي الروسية حدث بمباركة أمريكية غربية، بشرط عدم تجاوز الخطوط الحمراء المتمثلة في: عدم الوصول إلى المدن الروسية بشكل مباشر، لإرسال رسالة لموسكو بأن الغرب قادر على ضرب العمق الروسي.

وأوضح أن الحديث عن استخدام روسيا السلاح النووي في الحرب الروسية هو من باب التصريحات السياسية بهدف الضغط على الغرب، من أجل الوصول إلى المفاوضات بشروط معينة.

وأكد أن الغرب يُستنزف في الحرب الروسية الأوكرانية، فكل الدول دعمت كييف بمليارات الدولارات، مشيرًا إلى أن الرئيس الأوكراني بدأ يتحدث الآن مع الدول الغربية عن إعادة إعمار أوكرانيا بعد وقف الحرب.

وأشار إلى  أن استخدام السلاح الاقتصادي في الحروب يفوق استخدام القوة العسكرية، موضحا أن روسيا لم تقرر الهجوم على أوكرانيا بشكل لحظي، ولكن هذا الهجوم تم التجهيز له على مدار عدة سنوات.  

وأوضح أن روسيا جهزت الاقتصاد الروسي للحرب على أوكرانيا، حتى لا تتأثر موسكو بشكل كبير بالعقوبات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن تلويح روسيا باستخدام السلاح النووي في الحرب الروسية الأوكرانية من خلال الحديث عن أن موسكو قد تغيير العقيدة النووية هدفه الضغط على الغرب لوقف الحرب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيضانات تجرف حيوانات مفترسة إلى الشوارع في نيجيريا
التالى توافق «الوفد» و«المحامين» حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديد