أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

مناقشة الملف الليبي والهجرة.. ماذا دار في لقاء وزير الخارجية مع نظيره التونسي؟

مناقشة الملف الليبي والهجرة.. ماذا دار في لقاء وزير الخارجية مع نظيره التونسي؟
مناقشة الملف الليبي والهجرة.. ماذا دار في لقاء وزير الخارجية مع نظيره التونسي؟

عقد وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي، يوم الثلاثاء، اجتماع مع محمد على النفطي وزير الشئون الخارجية والهجرة وشئون التونسيين بالخارج، حيث ناقشا مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأزمة الليبية وسبل مواجهة الهجرة غير شرعية، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وزير الخارجية والهجرة يجتمع مع نظيره التونسي 

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي قدم التهنئة لنظيره التونسي على تولي منصبه الجديد، مشيراً إلى العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين، مشيداً بما يشهده مسار العلاقات الثنائية المصرية التونسية من طفرة منذ زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى القاهرة في أبريل ٢٠٢١، وما تلاها من استحقاقات ثنائية أسهمت في الارتقاء بهذه العلاقات.

616.jpg
وزير الخارجية والهجرة يجتمع مع نظيره التونسي 
615.jpg
وزير الخارجية والهجرة يجتمع مع نظيره التونسي 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن:" وزير الخارجية والهجرة أكد على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من الأطر التعاونية القائمة بين البلدين، والحفاظ على دورية انعقاد اللجان الثنائية المشتركة". 

وأوضح السفير خلاف، أن الدكتور عبد العاطي أبدى حرص الجانب المصري على التنسيق مع الجانب التونسي فيما يخص القضايا الاقليمية، خاصة فيما يتعلق بالملف الليبي باعتبار أن مصر وتونس دولتي جوار مباشر، بجانب ملف مكافحة الهجرة غير شرعية، وكذلك الأزمة في قطاع غزة، مستعرضاً الجهود المصرية لوقف إطلاق النار والعمل على نفاذ المساعدات الإنسانية.

كما استقبل د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الثلاثاء، أحمد عطاف وزير الشئون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، حيث ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية من بينها تطورات الأوضاع في قطاع غزة. 

عبد العاطي يلتقي مع نظيره الجزائري

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة، أن:"  الوزير عبدالعاطي استهلّ اللقاء بتوجيه التهنئة على الانتخابات الرئاسية التي شهدتها الجزائر في الأيام القليلة الماضية"، مؤكداً على العلاقات الأخوية والروابط التاريخية العميقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، بما يشكل قاعدة صلبة للعمل المشترك في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة، وبما يعزز من مصالح البلدين والشعبين.

ترفيع العلاقات بين البلدين للمستوى الإستراتيجي

وأشار وزير الخارجية إلى حرص مصر على تطبيق الرؤية المشتركة التي عبر عنها رئيسا الدولتين للارتقاء بالعلاقات بين البلدين للمستوى الإستراتيجي في الشقين السياسي والإقتصادي. كما أكد على أن الموروث التاريخي والثقافي بين البلدين والتحديات التي تواجههما يشكلان أساساً ثابتاً لترسيخ علاقة استراتيجية، تؤطر لعمل مشترك بين البلدين في مواجهة الأزمات التي تموج بها المنطقة، مشيداً بالتطور الكبير الذي يشهده مستوى التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين، خاصة في ظل ما توليه القيادة السياسية من اهتمام للعلاقات مع الجزائر الشقيقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثغرة فى واتساب تسمح لأى شخص بتجاوز ميزة "المشاهدة مرة واحدة"
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية