أخبار عاجلة
مأوى  لـ"ماريا".. مناشدة عاجلة لرئيس الوزراء -
إحالة سائق متهم بصدم طالب للمحاكمة الجنائية  -

"مصطفى حسين".. شخصية عيد الكاريكاتير المصري

"مصطفى حسين".. شخصية عيد الكاريكاتير المصري
"مصطفى حسين".. شخصية عيد الكاريكاتير المصري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت الجمعية المصرية للكاريكاتير، شخصية عيد الكاريكاتير المصرى، والذى يحتفل به الفنانون فى 7 نوفمبر من كل عام حيث يوافق عيد ميلاد الفنان الكبير رخا، وذلك بتنظيم معرضا كبيرا بقاعتى نهضة مصر، وايزيس بمركز محمود مختار الثقافى خلال الفترة 7 نوفمبر  ويستمرحتى 16 نوفمبر 2024.

وكشفت "المصرية للكاريكاتير" عن شخصية المعرض هذا العام والتى جاءت من نصيب فنان الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين، لمسيرته الكبيرة والمنفردة فى مجال الكاريكاتير الصحفى.

وجاءت موضوعات المشاركة فى عيد الكاريكاتير المصري هذا العام، كالتالى:

_ الموضوع الاول..بورتريه كاريكاتورى للفنان الكبير مصطفى حسين صاحب هذه النسخة من عيد الكاريكاتير

_ الموضوع الثانى.. التلوث السمعى 

ويتم اختيار الاعمال المشاركة بواسطة لجنة من كبار فنانى الجمعيى المصرية للكاريكاتير، وهناك 3 جوائز للشباب  (اولى) 3 آلاف جنيه مصري - (ثانية) ألفين – (ثالثة) الف..مقدمة من اسرة الفنان الكبير عبد المنعم رخا، كما تقدم جائزة خاصة لعمل متميز عبارة عن (عمل اصلى) اهداء من الفنان الكبير عبد العزيز تاج الرئيس الشرفى للجمعية المصرية للكاريكاتير.

كما تقدم جائزة خاصة  لعمل متميز عبارة عن (عمل اصلى) اهداء من الفنان الكبير عمرو فهمى (ضيف شرف) هذه النسخة من عيد الكاريكاتير،  وتقدم جائزة خاصة  لعمل متميز عبارة عن (عمل) اهداء من الفنان الكبير ابراهيم البريدى نجم المرج خيط.

وتأتى الجوائز المادية للشباب من  (35 سنة فى 2024/11/7) ، والاعمال المهداة لسائر المشاركين، يسمح بعملين (او 3) لكل مشارك..عمل فى كل موضوع، ومن المقرر ان يكون آخر موعد لاستقبال الاعمال 7 اكتوبر 2024.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية