أخبار عاجلة

بقيمة 90 مليون جنيه.. مساندة تصديرية من «ايتيدا» للشركات المصرية

بقيمة 90 مليون جنيه.. مساندة تصديرية من «ايتيدا» للشركات المصرية
بقيمة 90 مليون جنيه.. مساندة تصديرية من «ايتيدا» للشركات المصرية

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات منتدى Tech Invest في نسخته الخامسة الذي تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أحمد الظاهر: تنظيم هذا المنتدى للمرة الخامسة يعكس حرص الشعبة على تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص

وقال المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" نيابة عن وزير الاتصالات، إن تنظيم هذا المنتدى الذي يرصده تحيا مصر للمرة الخامسة يعكس حرص الشعبة على تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، ودعم جهود الدولة في تحفيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات: التعاون ممتد بين الهيئة والشعبة لما يقرب من 20 عاماً

 وأضاف ان التعاون ممتد بين الهيئة والشعبة لما يقرب من 20 عاماً، مشيدًا بدورها في توطين التكنولوجيا وتعزيز التحول الرقمي، مشيرا إلى تطلع الهيئة إلى مزيد من التعاون النجاحات لدفع الاقتصاد الرقمي في مصر.

تقديم دعم إلى 169 شركة عن صادرات 2022 بقيمة 90 مليون جنيه

وتحدث عن برنامج المساندة التصديرية "Export IT"، الذي تنفذه الهيئة بهدف دعم شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية في زيادة صادراتها خلال عام 2022، حيث تم تقديم دعم إلى 169 شركة عن صادرات 2022 بقيمة 90 مليون جنيه.

وتحرص ايتيدا على دعم المزيد من الشركات وتوسيع قاعدة المستفيدين، بما في ذلك تقديم مساندات إضافية للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والشركات العاملة في المحافظات خارج القاهرة.

وأضاف، في قطاع الإلكترونيات، شهدت مصر تطوراً كبيراً في توطين الصناعات التكنولوجية، حيث تم اجتذاب كبرى الشركات العالمية لإنشاء مصانع لها في مصر، كما نعمل الان على جذب المزيد من الشركات المتخصصة في الصناعات المغذية، مشيرا إلى الدعم الاستراتيجي والمتواصل بتحفيز نمو الشركات الناشئة من خلال رعاية مشاركتها بالتعاون مع الشعبة في الفعاليات العالمية، مثل Web Summit في البرتغال وCES في لاس فيغاس، مما يتيح لها فرص التشبيك مع المستثمرين واختراق الأسواق العالمية.

ولفت أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن منتدى Tech Invest5 ، يُعد منصة محورية تجمع بين التكنولوجيا والابتكار والاستثمار، من أجل مستقبل اقتصادي أكثر إشراقًا واستدامة.

وأوضح، أن الاتحاد العام للغرف التجارية يدرك جيدًا الدور الحاسم الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز التنافسية وتحقيق النمو الاقتصادي، متابعًا: إننا اليوم أمام فرصة ذهبية لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، من أجل دفع عجلة التحول الرقمي، الذي أصبح ضرورة ملحة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد، إننا ملتزمون بتقديم كل الدعم للمستثمرين وأصحاب الأعمال الناشئة، من خلال توفير بيئة تشريعية وتجارية تُمكنهم من النجاح وتحقيق طموحاتهم، فالتكنولوجيا ليست فقط أداة للنمو الاقتصادي، بل هي أيضًا حل لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة تابعة للري ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 للإزالات
التالى رئيس الوزراء: مشروع طموح وكبير لتطوير مستشفيات جامعة ”عين شمس” جار تنفيذه