أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

4383 طالبًا وطالبة ينضمون إلى البرامج الدراسية المستحدثة بكلية الآداب جامعة سوهاج

4383 طالبًا وطالبة ينضمون إلى البرامج الدراسية المستحدثة بكلية الآداب جامعة سوهاج
4383 طالبًا وطالبة ينضمون إلى البرامج الدراسية المستحدثة بكلية الآداب جامعة سوهاج

أفاد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن التوجه الوطني الحالي يركز على استحداث تخصصات وبرامج دراسية جديدة في الجامعات المصرية، وذلك لمواكبة تطورات العصر الحديث في مجال التعليم العالي وتلبية احتياجات سوق العمل على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. 

 

وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تسعى بشكل مستمر لتوسيع برامجها التعليمية وتطويرها، بهدف تخريج طلاب ذوي كفاءة وخبرة علمية تؤهلهم للعمل في مختلف المجالات.

 

تفعيل البرامج الدراسية الجديدة في مختلف الأقسام

من جانبه، أشار الدكتور محمد توفيق، عميد كلية الآداب، جامعة سوهاج، إلى أن الكلية تعمل على تفعيل عدد كبير من البرامج الدراسية الجديدة في مختلف أقسامها، ويتم اختيار هذه البرامج بعناية وفقًا لمتطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع، بالإضافة إلى مواكبة أحدث النظم التعليمية والتقنيات المتطورة. وأضاف توفيق أن الكلية تضم 10 برامج دراسية متنوعة في جميع الأقسام، ويقوم بتدريسها مجموعة من الأساتذة المتخصصين، ويبلغ عدد الطلاب المسجلين في هذه البرامج أكثر من 4383 طالبًا وطالبة على مستوى السنوات الدراسية الأربعة.

 

وأوضح الدكتور محمود مراد، وكيل كلية الآداب، جامعة سوهاج، لشئون التعليم والطلاب، أن من بين البرامج التي تشهد إقبالًا كبيرًا، برنامج المساحة والخرائط في قسم الجغرافيا، الذي يضم 1593 طالبًا. يليه برنامج الترجمة باللغة الإنجليزية في قسم اللغة الإنجليزية، الذي يدرس فيه 946 طالبًا. كما يلتحق حوالي 849 طالبًا ببرنامج الترجمة باللغة الألمانية في قسم اللغة الألمانية، ويدرس في برنامج الفئات الخاصة نحو 434 طالبًا. وأيضًا، يضم برنامج المساحة البحرية 207 طلاب، ويبلغ عدد الطلاب في برنامج الترجمة باللغة الفرنسية 142 طالبًا، بينما يضم برنامج اللغة الإيطالية وآدابها 126 طالبًا. أما برنامج اللغة الإنجليزية والفرنسية، فيدرس فيه 49 طالبًا، وبرنامج تنمية المجتمعات العمرانية يشمل 33 طالبًا في المستوى الأول، بينما يضم برنامج اللغة العربية لغير الناطقين به 4 طلاب.

 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن بدء التسجيل في برنامجي الذكاء الاصطناعي و علوم البيانات، وكذلك الحوسبة والمعلوماتية الحيوية، بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي. وأكد الدكتور النعماني أن الجامعة تسعى لتعزيز برامجها الأكاديمية من خلال إدخال تخصصات جديدة تتماشى مع أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذكاء الاصطناعي، وذلك لمواكبة تطورات العصر ومتطلبات سوق العمل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار الأن في 10 بنوك مقابل الجنيه المصري
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية