أخبار عاجلة

محكمة سويسرية تقضي بالسجن 3 سنوات على حفيد مؤسس "الإخوان" بتهمة الاغتصاب

محكمة سويسرية تقضي بالسجن 3 سنوات على حفيد مؤسس "الإخوان" بتهمة الاغتصاب
محكمة سويسرية تقضي بالسجن 3 سنوات على حفيد مؤسس "الإخوان" بتهمة الاغتصاب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قضت محكمة استئناف سويسرية، اليوم الثلاثاء، بالسجن ثلاث سنوات على حفيد مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية طارق رمضان؛ بتهمة اغتصاب امرأة أطلق عليها الإعلام اسم "بريجيت" في فندق بجنيف قبل 15 عامًا، بعد أن ألغت حكم البراءة الذي صدر عن محكمة ابتدائية.

وذكرت المحكمة، بحسب ما أوردته إذاعة فرنسا الدولية (إر إف إيه) أنها ألغت الحكم الصادر في 24 مايو 2023، وحكمت على الأستاذ السابق بجامعة أكسفورد البالغ من العمر 62 عامًا بالسجن ثلاث سنوات، اثنتان منها مع وقف التنفيذ".

وكان الحكم أقل تشددًا بقليل من العقوبة التي طلبها المدعي العام في جلسة الاستئناف في مايو الماضي، والتي كانت تقضي بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع وقف تنفيذ نصف المدة.

وقد صدر الحكم في 28 أغسطس، ولكنه لم يُعلن عنه إلا بعد أن نشرته قناة /آر تي إس/ السويسرية اليوم، ومن المرجح الطعن في هذا القرار أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية.

بدورها، قالت المحامية الممثلة لـ"بريجيت: إن موكلتها تعرضت للاغتصاب المتكرر ولأعمال تعذيب ووحشية.

وألغى حكم الاستئناف قرار محكمة ابتدائية العام الماضي الذي برأ رمضان من تهم الاغتصاب والإكراه الجنسي، مستندةً إلى نقص الأدلة وتناقض الشهادات ورسائل "حب" أرسلتها المدعية بعد الحادثة المزعومة.

واستندت محكمة الاستئناف إلى شهادات الشهود والتقارير الطبية وآراء الخبراء المستقلين، التي تتسق مع الوقائع التي قدمتها المدعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخارجية الأمريكية: نقف إلى جانب شعب مالي في جهوده نحو تحقيق الديمقراطية والسلام الدائم
التالى رئيس جامعة كفر الشيخ يؤكد الانتهاء من الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاستقبال العام الدراسي