أخبار عاجلة
نداء شرارة تكشف سر حبها لتلحين بعض أعمالها -

تجديد الاعتماد الدولي لكلية الإعلام جامعة القاهرة بعد استيفاء كافة المعايير الأكاديمية

تجديد الاعتماد الدولي لكلية الإعلام جامعة القاهرة بعد استيفاء كافة المعايير الأكاديمية
تجديد الاعتماد الدولي لكلية الإعلام جامعة القاهرة بعد استيفاء كافة المعايير الأكاديمية

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، عن نجاح كلية الإعلام في تجديد الاعتماد الدولي من مؤسسة AQAS الألمانية، وذلك بعد تحقيقها كافة المعايير الأكاديمية المطلوبة للجودة والاعتماد. يأتي هذا الإنجاز في إطار رؤية الجامعة واستراتيجيتها لسد الفجوة المعرفية مع الجامعات العالمية، وتحقيق التطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية في مختلف كلياتها ومعاهدها.

 

د. محمد سامى عبد الصادق: كلية الإعلام تواكب أحدث المستجدات والجامعة توفر كل أوجه الدعم للوصول إلى أرقى المستويات ووضع كلياتها فى مصاف الجامعات المرموقة. 

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق أن جامعة القاهرة تلتزم بتطبيق أعلى معايير الجودة وفق المواصفات الدولية في جميع كلياتها وإداراتها ومراكزها، وتحرص على توفير كافة الاحتياجات الضرورية لدعم هذه المعايير. كما تسعى الجامعة لمواكبة التطورات العالمية في النظم التعليمية، بهدف الوصول إلى مستوى عالمي مرموق، يليق بـ جامعة القاهرة ويعزز من مكانتها في مصاف الجامعات العالمية، من خلال تطبيق سياسات الجيل الخامس من الجامعات.

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي AQAS أشادت في تقريرها بأداء كلية الإعلام، حيث أثبتت الكلية جدارتها على المستوى الدولي في تقديم تجربة تعليمية متميزة لطلابها، مما يزيد من فرص خريجيها في المنافسة على المستوى الدولي.

 

د. ثريا البدوى: تجديد الاعتماد تكليل للدعم المستمر من إدارة الجامعة وجهود جميع منسوبي الكلية وتوافق برامجها مع البرامج الدولية المعتمدة

من جانبها، أعربت الدكتورة ثريا البدوي، عميدة كلية الإعلام، عن سعادتها بتجديد الاعتماد الدولي للكلية حتى عام 2029، معتبرة هذا الإنجاز تتويجًا للدعم المتواصل من إدارة جامعة القاهرة والجهود الكبيرة التي بذلها جميع منسوبي الكلية. وأشارت إلى أن الهيئة الألمانية أكدت في تقريرها الأول أن برامج الكلية تتوافق مع المعايير الدولية، وأن الكلية استطاعت خلال العام الأول من اعتمادها الدولي أن تحقق تقدمًا ملموسًا في تطوير علاقاتها الدولية وبرامج التدريب الميداني، وتعزيز إدارتها لعمليات تحقيق الجودة.

 

 

د. ليلى عبد المجيد: الهيئة الألمانية تمنح اعتمادها الدولى استنادا إلى معايير صارمة تتعلق بالمناهج والجوانب الأكاديمية والبحثية وإجراءات ضمان الجودة

وأوضحت الدكتورة ليلى عبد المجيد، المدير الأكاديمي لوحدة الجودة بالكلية، أن مؤسسة AQAS الألمانية هي منظمة مستقلة غير ربحية معترف بها دوليًا، وتدعمها أكثر من 90 مؤسسة للتعليم العالي وجمعيات أكاديمية. وأكدت أن معايير الاعتماد تركز على التعليم والتعلم والجوانب الأكاديمية الأخرى ذات الصلة، مثل جودة المناهج التعليمية، وضمان الجودة، وتقييم الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، ومصادر التعلم.

 

رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولى يؤكد جدارة كلية الإعلام وتوفيرها تجربة تعليمية متميزة تمنح طلابهااكتساب المهارات المؤهلة للمنافسة فى سوق العمل محليا ودوليا

الجدير بالذكر أن جامعة القاهرة حققت خلال السنوات الأخيرة تقدمًا كبيرًا في مجال الاعتماد الدولي الأكاديمي والإداري، مما أسهم في تحسين جودة الأداء الأكاديمي والإداري وتعزيز بيئة العمل الإيجابية، حيث حصلت معظم كلياتها ومعاهدها على الاعتماد القومي للجودة أو تجديد الاعتماد، وذلك تماشيًا مع أهداف الجامعة الاستراتيجية كجامعة عالمية ذكية من الجيل الخامس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق من حليف واشنطن إلى العدو الأول.. كيف صنع بن لادن اسمه بين الأكثر رعبًا في التاريخ؟
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية