أخبار عاجلة
المعمل الجنائي يعاين حريق مصنع طوب بالعياط -

الوزراء: 6 آلاف شخص و105 شركات يشاركون في المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة

الوزراء: 6 آلاف شخص و105 شركات يشاركون في المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
الوزراء: 6 آلاف شخص و105 شركات يشاركون في المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة الترتيبات الجارية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة "WUF12"، الذي سيُعقد في القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

تحضيرات مكثفة لاستضافة المنتدى الحضري العالمي "WUF12" في القاهرة

وشارك في الاجتماع كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، وخالد نوفل، مساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني، وعلي السيسي، مساعد وزير المالية للموازنة العامة.

اقرأ أيضا

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي الاجتماع بالإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار متابعة التحضيرات المستمرة لعقد المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، والذي ستستضيفه القاهرة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات). وتناول الاجتماع التنسيق بين الوزارات المعنية لتنسيق الفعاليات المصاحبة للمنتدى ومستوى الحضور المتوقع.

وأوضح السفير عاطف سالم أن عدد المشاركين المسجلين حتى الآن تجاوز 6 آلاف شخص، كما بلغ عدد الشركات المسجلة للمشاركة في المعرض 105 شركات. وأضاف أنه تم تجهيز دعوات الحضور تمهيدًا لإرسالها إلى كبار الشخصيات والمسؤولين من مختلف دول العالم.

من جهته، قدم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شرحًا مفصلًا حول جهود الوزارة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وتحت إشراف المنسق الوطني للمنتدى. وأشار إلى متابعة الإجراءات التنفيذية واللوجستية التي تقوم بها الشركة المنظمة GCM، بما في ذلك اعتماد تصميم الموقع العام للمنتدى وتصميم الجناح المصري بالمعرض على مساحة 1500 متر مربع. كما تم الاتفاق على الخطة التسويقية بمطار القاهرة وتحديد الشكل النهائي للزي الموحد للمنظمين والمتطوعين.

وقدم وزير الإسكان شرحًا للبرنامج المقترح للمنتدى الحضري العالمي وعدد من الجلسات الخاصة المقرر عقدها خلال أيام المنتدى. واستعرض أيضًا المخطط العام لمنطقة استضافة المنتدى، بما في ذلك الموقع العام لمنطقة المعرض التي تشمل أجنحة الدول والمؤسسات المشاركة، وخيمة التسجيل، والبوابات الرئيسية، والمداخل المختلفة لمنطقة القاعات. كما قدم نماذج من الأجنحة الصغيرة بالمعرض والمحتويات التسويقية للمشاركين.

وأشار وزير الإسكان إلى مشاركة 102 منظمة دولية ومحلية من 49 دولة في المعرض المقام على مساحة أكثر من 6 آلاف متر مربع، كما استعرض التوصل إلى اتفاقيات مع كبار المطورين العقاريين لرعاية المنتدى.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدوري السعودي.. الهلال يضرب الرياض بثلاثية نظيفة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية