أخبار عاجلة

بلومبرج: ترقيات الذكاء الاصطناعي لجهاز آيفون 16 متواضعة

بلومبرج: ترقيات الذكاء الاصطناعي لجهاز آيفون 16 متواضعة
بلومبرج: ترقيات الذكاء الاصطناعي لجهاز آيفون 16 متواضعة

التركيز على الأمان والخصوصية هو سبب محتمل لتأخير الميزات

قدمت شركة أبل أحدث إصدار من جهازها الرائد، آيفون 16، مراهنة على أنه يمكن أن يجذب المستهلكين من خلال ترقيات متواضعة للأجهزة وتقنية الذكاء الاصطناعي المستقبلية، بحسب وكالة بلومبرج.

كشف الرئيس التنفيذي تيم كوك عن الهاتف الذكي - إلى جانب الساعات الجديدة وسماعات AirPods - في حدث يوم الاثنين كان مليئًا بوعد الذكاء الاصطناعي. قال إن آيفون 16 تم بناؤه للذكاء الاصطناعي "من الألف إلى الياء"، على الرغم من أن القدرات لن تُضاف تدريجيًا إلى الجهاز إلا من خلال تحديثات البرامج.

خدعة عملاق التكنولوجيا

إنها خدعة عملاق التكنولوجيا، الذي كان يتسابق لتطوير مجموعة من الأدوات تسمى أبل انتلجنس. على الرغم من أن أبل كانت تروج للتكنولوجيا منذ مؤتمر المطورين في يونيو، إلا أن البرنامج لن يتم تضمينه في الإصدارات الأولية من هواتف آيفون الجديدة. ومن المقرر طرحها للبيع يوم الجمعة، مع وصول المنتج إلى المتاجر في 20 سبتمبر.

وقال رئيس قسم البرمجيات في شركة أبل كريج فيديريغي خلال العرض التقديمي: "هذه مجرد البداية". وأضاف أن المجموعة الأولى من الأدوات ستصدر كجزء من اختبار تجريبي في أكتوبر، "مع طرح المزيد من الميزات في الأشهر المقبلة".

وكجزء من الحدث، كشفت أبل عن نسخة من ساعتها الذكية بشاشة أكبر والقدرة على اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم. كما روجت لبرنامج جديد يمكنه تحويل سماعات AirPods إلى أجهزة مساعدة على السمع.

كان ظهور آيفون  هو محور العرض التقديمي، على الرغم من أن الشركة لم تجر سوى تغييرات طفيفة نسبيًا على مظهر الجهاز وميزاته المادية. سيتوفر آيفون 16 وآيفون بلس  بألوان جديدة وسيحصلان على زر Action قابل للتخصيص لم يكن متاحًا إلا في الطرز الموجهة للمشترين الأثرياء. وهناك أيضًا شريحة أكثر قوة وزر Camera Control جديد يتيح للمستخدمين التقاط الصور والوصول إلى وظائف الكاميرا.

وفي الوقت نفسه، ستحصل طرز برو  الجديدة على شاشات أكبر قليلًا وحدود أرق. سيعملون بمعالج A18 Pro بمحرك عصبي مطور - وهو جزء من الشريحة مصمم للتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي. تحتوي الهواتف على مكونات كاميرا وميزات فيديو أكثر قوة، مما يسمح لها بالتقاط صور عالية الدقة ومقاطع بطيئة الحركة أكثر سينمائية.

تلعب أبل دورًا في اللحاق بالركب في عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث قطعت أقران التكنولوجيا مثل  مايكروسوفت وجوجل  خطوات واسعة. كان عرض يوم الاثنين جزئيًا بمثابة عرض للمستهلكين في حي المال والأعمال بوول ستريت بأن أبل  يجب أن تؤخذ على محمل الجد في مجال الذكاء الاصطناعي.

مراحل مبكرة 

لكن تقنية الذكاء الاصطناعي للشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا لا تزال في مراحلها المبكرة. واجهت أدوات أبل انتلجنس العديد من التأخيرات، ولن تصل العديد من الميزات الرئيسية حتى العام المقبل. في الوقت الحالي، تركز التكنولوجيا على تلخيص الرسائل والإشعارات، بدلًا من مطابقة قدرات الأنظمة المنافسة.

انخفضت أسهم أبل بأكثر من 1.5٪ خلال الحدث، على الرغم من انتعاشها لاحقًا. هذا النوع من رد الفعل الممل هو أمر معتاد إلى حد ما خلال عروض أبل. يتم الإعلان عن معظم الميزات الجديدة مسبقًا، ولم تكن هناك مفاجآت كثيرة خلال عرض يوم الاثنين.

كان الذكاء الاصطناعي موضوعًا رئيسيًا للحدث، الذي انطلق في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي. وتأمل الشركة في استخدام برنامج أبل انتلجنس لإغراء المستهلكين لشراء أجهزة مطورة، حيث سيحتاج العملاء إلى جهاز آيفون  حديث للتعامل مع القدرات.

سيتضمن برنامج أبل انتجلنس مساعدًا رقميًا محدثًا لـ Siri والقدرة على إنشاء رموز تعبيرية مخصصة مع مطالبات نصية. كان موضوع الحدث "It's Glowtime" إشارة إلى مظهر واجهة Siri الجديدة.

الحد من مبيعات آيفون

لكن الكثير من التكنولوجيا لن تكون جاهزة على الفور، مما قد يحد من تأثيرها على مبيعات آيفون. حتى عندما يتم إطلاق برنامج أبل انتجلنس في أكتوبر، فسيكون اختبارًا تجريبيًا - إصدار مبكر للمستهلكين الأكثر مغامرة.

قال المحلل لدى شركة إماراتي جادجو سيفلا في مذكرة "يشير هذا إلى أن الكثير من الميزات لا تزال قيد الضبط الدقيق للإصدار وليست جاهزة للوقت المناسب. التركيز على الأمان والخصوصية هو سبب محتمل لتأخير الميزات".

سيستمر سعر آيفون 16 برو  في الارتفاع عند 799 دولارًا، وسيباع طراز بلس بسعر 899 دولارًا. ويبلغ سعر آيفون 16 برو  999 دولارًا، بينما يبلغ سعر إصدار برو ماكس الأكبر 1199 دولارًا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدرب علاقات اجتماعية: يجب على الطرفين توضيح وجهات النظر لتجنب الخلافات والمشاكل
التالى المنتج إسحق إبراهيم يخضع لجراحة في القلب