أخبار عاجلة

ماذا قال نواب البرلمان في عيد الفلاح الـ 72؟

ماذا قال نواب البرلمان في عيد الفلاح الـ 72؟
ماذا قال نواب البرلمان في عيد الفلاح الـ 72؟

وجه نواب البرلمان وقيادات الأحزاب التهنئة للفلاح المصرى، بمناسبة عيد الفلاح اليوم 9 سبتمبر، مؤكدين إن الفلاح المصري يحظى حاليا باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

رئيس زراعة النواب: الفلاح المصرى يحظى باهتمام الرئيس السيسي 

وجه النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، التهنئة للفلاح المصرى، بمناسبة عيد الفلاح اليوم 9 سبتمبر، مؤكدا إن الفلاح المصري يحظى حاليا باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي. وقال الحصرى في تصريحات له اليوم، أن الفلاح المصرى يعيش حاليا أفضل عصوره، نظرا لما تقدمه الدولة له من اهتمام وخدمات وتيسيرات لدعمه ومساندته للقيام بدوره الوطنى.

وأضاف الحصرى، في ظل توجيهات الرئيس السيسي، أصبح الفلاح المصرى في مقدمة اهتمامات الدولة حيث تم توجيه الرعاية الاجتماعية والاقتصادية والصحية له، من خلال مشروع حياة كريمة الذى يستهدف تحسين كافة الخدمات بالريف المصرى، وكذلك ضمه لمنظومة التأمين الصحي، بالإضافة إلى تفعيل نظام الزراعة التعاقدية الذى يضمن تحقيق هامش ربح مناسب من المحاصيل.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب إن الفلاح المصري يستحق النحية والتقدير منا جمبعا، فهو كان  يقوم بدوره علي أكمل وجه في فترات الأزمات السابقة مثل فترة أزمة فيروس كورونا وكذلك أيام الثورة في يناير 2011 وعدم الاستقرار الأمنى، ولم يتخلي عن دوره نهائيا، وهو ما ساعد البلاد في توفير الأمن الغذائي للمواطنين خلال تلك الأزمات. وتابع النائب هشام الحصري، كما أوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، علي اهتمامه بقضايا الفلاح وقطاع الزراعة بشكل عام، وتوجيهاته المستمرة للحكومة بدعم الفلاح المصرى وتقديم الرعاية الاجتماعية له.

 

رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصرى يقوم بدور وطنى لتحقيق الأمن الغذائي 

أكد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية الدور الوطنى الذى يقوم به الفلاح المصري، اتنفيذ خطة الدولة نحو تحقيق الأمن الغذائي وتحقيق التنمية الزراعية التى تساعد بدورها في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة. وقال الجبلي في تصريحات له اليوم بمناسبة عيد الفلاح المصرى، أن الفلاح المصرى يعد شريك أساسي علي مر التاريخ في كل أشكال التطور الزراعى والتنمية بالبلاد، وأنه واصل القيام بدوره دون توقف رغم كل التحديات والأزمات.

 

وحرص رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ علي توجيه التهنئة والتحية للفلاح المصرى بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح اليوم الموافق التاسع من سبتمبر. وأكد الجبلي في تصريحات له اليوم، أن الفلاح المصري يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية والقيادة السياسية حاليا، حيث تبنت الدولة عدد من المبادرات والمشروعات القومية في قطاعى الزراعة والرى والتى من شأنها تسهيل مهام الفلاح وتوفير مستلزمات الزراعة والدعم اللازم له وذلك لمساعدته في القيام بدوره في الزراعة، وشراء المحاصيل منه بأسعار مناسبة ليحقق هامش ربح جيد، وتسهيل حصوله علي القروض الميسرة وغيرها من الخدمات. وأوضح الجبلي، أن الفترة الماضية شهدت مبادرة حياة كريمة التى تستهدف تحسين الخدمات بكافة القرى والريف المصرى بتكلفة تصل إلي تريليون جنيه، كما شهدت المشروع القومى لتبطين الترع وتحديث منظومة الرى،ما أدى إلي تسهيل وصول المياه لكافة الأراضى. وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلي أن تفعيل نظام الزراعات التعاقدية ساعد الفلاح  في وقف نزيف الخسائر التى كان يتعرض لها، حيث أصبح الفلاح يضمن سعرا مناسبا لمحصوله قبل زراعته.

النائب حسانين توفيق :الفلاح في مصر أصل كل شيء

وقال النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ:"الفلاح في مصر أصل كل شيء" متابعا:"سواعد الفلاح المصري وهمته العالية وذكاؤه الفطري، هي أدوات صناعة نهضة وطننا مصر منذ عهد الفراعنة وحتى اليوم.." مشيرا إلي أنه حين تكون مصر في صدارة الأمم فتش عن الفلاح المصري صانع النهضة، وحين نعاني من الأزمات فتش أيضًا عن الفلاح الذي سينقذنا ويأخذ بأيدينا.. اليوم في عيد الفلاح المصري نتقدم إلى فلاحي مصر بخالص الشكر والتحية.

في عيد الفلاح الـ 72.. النائب محمد الرشيدي: المزارع المصري أحد أعمدة التنمية لهذا الوطن وثروة قومية 

قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن الفلاح المصري أحد الأدوات الفاعلة في دعم الاقتصاد المصري، وعمود من أعمدة التنمية والازدهار، ومصدر من مصادر الأمن القومي الغذائي، ودوره الوطني لا يقل أهمية عن دور الجندي في ساحة المعركة أو الطبيب في المستشفى أو المهندس في موقع البناء، فهو مصدر من مصادر قوة هذا الوطن وسند داعم للدولة ونهضتها وتقدمها، موجها التحية لجميع الفلاحين المصريين بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الفلاح المصري.

وأكد الرشيدي في بيان له اليوم، أن الاهتمام بالفلاح المصري يعني الاهتمام بجودة وكمية الإنتاج، لا سيما وأن مصر من أقوى وأبرز الدول الزراعية على مستوى العالم، ومن ثم يأتي ضرورة تلبية احتياجاته ومستلزماته والارتقاء بمستواه المعيشي وتوفير متطلباته وكافة أوجه الدعم اللازمة باعتباره قوة إنتاجية مهمة للدولة المصرية، ومصدر من مصادر الصناعة وقوة تصديرية كبيرة يمكنها إحداث نمو اقتصادي كبير.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى اهتمام الدولة بالفلاح ودعم المزارع المصرية من خلال توفير الآليات التكنولوجية والتقنيات الزراعية الحديثة، وإصدار قرارات اعتماد السعر الاسترشادي للقمح عام ٢٠٢٣، ومشروع تبطين الترع، ودعمه بكافة الوسائل والمستلزمات التي تمكنه من تحقيق الإنتاج والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتى لمصر من المحاصيل والمنتجات الزراعية وعلى رأسها المحاصيل الاستراتيجية التي تسهم في توفير العملة الصعبة وكذلك التوسع في تطبيق الزراعات التعاقدية التي تضمن  تحقيق ربح للمزارعين.

ولفت الرشيدي إلى أن الفلاح المصري تحمل الكثير في ظل التحديات العالمية والظروف الصعبة والأزمات الكبيرة التي يشهدها العالم والتي أطلت بتداعياتها السلبية والخطيرة على أوضاع الزراعة وأثرت بشكل مباشر على الفلاح والمزارع المصري خاصة، ومن ثم كان الجهود الداعمة من قبل الدولة المصرية، حفاظا على وضع الفلاح باعتباره ثروة قومية يجب أن تحظى بالاهتمام والرعاية الكاملة حفاظا على الأمن القومي الغذائي ودعما للاقتصاد الوطني للبلاد.

 

الدكتور عبدالسند يمامة يهنئ فلاحين مصر بعيدهم

هنأ الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، فلاحين مصر بمناسبة عيدهم، مؤكدًا على أهمية دورهم الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي. وفي بيان له، أعرب الدكتور عبدالسند  يمامة عن تقديره العميق لتضحيات الفلاحين وجهودهم المستمرة في زراعة الأرض وتوفير الغذاء للمصريين. وأكد أن الفلاحين يمثلون العمود الفقري للزراعة المصرية، وأن عيدهم هو مناسبة للاحتفاء بما يقدمونه من عمل شاق وتفانٍ كما دعا رئيس الوفد إلى تعزيز الدعم الحكومي للفلاحين وتوفير الموارد اللازمة لهم، بما يسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية وزيادة إنتاجهم الزراعي.  وفي ختام البيان، تمنى الدكتور عبدالسند يمامة  لفلاحين مصر عيدًا سعيدًا، مؤكدًا على ضرورة الالتفاف حول قضاياهم ومطالبهم المشروعة لضمان مستقبل أفضل للزراعة المصرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى 18 سبتمبر
التالى وزير خارجية الصومال: نحتفظ بحق عقد اتفاقيات مع دول أخرى.. ومصر تدعمنا عبر التاريخ