أخبار عاجلة

زاهي حواس: أتمنى الوصول لمليون توقيع من أجل استعادة رأس نفرتيتي

زاهي حواس: أتمنى الوصول لمليون توقيع من أجل استعادة رأس نفرتيتي
زاهي حواس: أتمنى الوصول لمليون توقيع من أجل استعادة رأس نفرتيتي

قال الدكتور زاهي حواس عالم الآثار انه في غاية السعادة لانهم يطلقون هذه الحمله الشعبية من أجل استعادة رأس نفرتيتي.


 زاهي حواس: اسم نفرتيتي له رنة جمالية

واكد الدكتور زاهي حواس عالم الآثار، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم،على ان اثر نفرتيتي اسم له رنه وجمال مستدركا ان حجر رشيد هو القبه السماويه بالرغم من انا تاريخهم يعود لاكثر من 1200 سنه الى ان التوقيعات التي تمت خلال الفتره الماضيه كثيره جدا، متمنيا ان يصلوا الى مليون توقيع من اجل الوصول الى هزه في العالم كله من اجل الضغط على ألمانيا لاستعادة رأس نفرتيتي.

 زاهي حواس: هناك اهتمام من قبل الرئيس لاستعادة الآثار


واشار الدكتور زاهي حواس عالم الآثار، الى ان نتواصل مع المسؤولين الالمان واخبرهم انهم بالرغم من الاثار الكثيره التي لديهم من الاثار المصريه الا انهم لا يريدونها وافقت يريدون راس نفرتيتي من اجل وضعها في المتحف المصري والكبير لتزينه.

ولفت الدكتور زاهي حواس عالم الآثار، الى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي ارسل بخطاب يسالهم فيه عن اخر تطورات ماتم بحمله التوقيع.

 زاهي حواس: المدينة الذهبية في الأقصر أعظم اكتشاف أثري حتى الآن

وكشف الدكتور زاهي حواس عالم الآثار، ان عن المدينة الذهبية التي عثر عليها حيث هي اكبر مدينه في مصر توجد في الاقصر ويعتبر اهم اكتشاف حدث حتى الان بعد مقبره توت عنخ امون، لافتا الى انها مدينه ذهبيه بها اكثر من تسع ورش لعمل الاثار الملكيه وبيها سبع احياء مهمه وتم العثور بها على اسم الملك سقننن راعي واسم نفرتيتي مؤكدا على انه كشف في منتهى الاهمية.

وكان زاهي حواس، عالم المصريات طالب بضرورة عمل اتفاقيات بشأن عودة الآثار المصرية المهربة الفترة المقبلة، ليعلن يوم 7 سبتمبر الوثيقة التي يطالب بها أجل إعادة رأس نفرتيني إلى مصر، والتي ثبت علميًا أنها سرقت، مستدركا أن مصر ليس لها حق في استرداد الآثار قبل عام 1972 طبقًا لاتفاقية اليونسكو".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما هي إصابة أشرف داري مدافع النادي الأهلي مع منتخب المغرب ومدة الغياب؟
التالى تعرف على سعر الذهب عيار 21 بمنتصف تعاملات اليوم الأحد