أخبار عاجلة

مفاجأة بشأن ضوابط العمرة لهذا الموسم

مفاجأة بشأن ضوابط العمرة لهذا الموسم
مفاجأة بشأن ضوابط العمرة لهذا الموسم

أكد ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن المصريين يفضلون أداء مناسك العمرة خلال ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة الضوابط الجديدة للعمرة لهذا الموسم ورفعها إلى وزير السياحة والآثار لاعتمادها رسميًا.

وأوضح ترك، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الساعة 6" على قناة "الحياة"، أن شركات السياحة ملزمة بضمانات مالية تصل إلى 5 ملايين جنيه لتسجيلها في البوابة المصرية للعمرة.

كما كشف عن تعديل في الضوابط الجديدة يقضي بتعيين مشرف لكل 50 معتمرًا، بدلاً من 135، لضمان رعاية أكبر للمعتمرين.

وشدد ترك على ضرورة أن يتضمن العقد الموقع بين المعتمر وشركة السياحة كافة تفاصيل الرحلة، ويتم تحميله على البوابة المصرية للعمرة، مؤكدًا على أهمية حجز العمرة من خلال شركات سياحية معتمدة وليس عبر وسطاء غير معروفين.

من جانبه، أفاد مصدر مطلع بغرفة شركات السياحة أن الضوابط الجديدة للعمرة قد تم الانتهاء منها، وهي بانتظار توقيع وزير السياحة والآثار لدخولها حيز التنفيذ.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الضوابط تشمل خطاب ضمان بقيمة مليون و500 ألف جنيه، بالإضافة إلى شيكات بنكية بقيمة 3.5 مليون جنيه.

وأشار المصدر إلى أن من أبرز التعديلات الجديدة هو تخصيص مشرف لكل 50 معتمرًا، بينما تبقى بقية الضوابط كما كانت في الموسم السابق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر كرتونة البيض اليوم الأحد في المزرعة.. بكام النهاردة
التالى سعر الفراخ البيضاء اليوم الأحد بالمزرعة.. بكام النهاردة