أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

مركز النيل بالسويس ينظم ندوة عن التحول الرقمى وأثره على التنمية البشرية

مركز النيل بالسويس ينظم ندوة عن التحول الرقمى وأثره على التنمية البشرية
مركز النيل بالسويس ينظم ندوة عن التحول الرقمى وأثره على التنمية البشرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد مركز النيل للإعلام بمحافظة السويس، التابع للهيئة العامة للاستعلامات ، ندوة اليوم الإثنين تحت عنوان "التحول الرقمي وأثره على التنمية البشرية" فى إطار حملة الهيئة والتى تستمر حتى نهاية شهر أكتوبر من العام الحالي بعنوان ﴿إيد في إيد هننجح أكيد﴾ الجمهورية لتوعية المواطنين بالمشاركة والاستفادة من المبادرات الرئاسية والتي تنفذ تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس القطاع.

حاضر فى الندوة الدكتور أحمد أبو الحسن مرسى أستاذ بكلية التجارة جامعة السويس السويس والدكتور محمد المصرى دكتوراه الاقتصاد والعلوم السياسية والشيخ ابراهيم راغب نائب وكيل وزارة الأوقاف بالسويس والقمص الدكتور بشاى اسحاق كنيسة العذراء مريم بالاسماعيلية

وافتتحت ماجدة عشماوى، مدير مركز النيل للاعلام بالسويس، الندوة بكلمة أكدت فيها ان الدولة وضعت رؤية استراتيجية متكاملة الأركان لبناء الإنسان المصري، خاصة وأنه يظل المحور الرئيسي لعملية التنمية الشاملة، وذلك بغرس القيم في نفوس الناشئة والذى يُعد من أهم العوامل الداعمة لتعزيز الإحساس بالانتماء للوطن.

وتحدث الشيخ ابراهيم راغب ، حول بناء الإنسان فى الإسلام أن توجيهات القرآن الكريم تدعو إلى بناء الإنسان من الداخل قلبه ومشاعره وإرادته حتى إذا استقام حابة على توازن واعتدال واستقر على هدى الله استطاع أن يواجه المصاعب. 

وتحدث القمص الدكتور بشاى أن بناء الإنسان وتنمية مداركه ومواهبه لا يمكن أن يتم إلا بتنمية دوافع الخير والصلاح والمحبة في نفس الإنسان.

وقال دكتور محمد المصرى  أن الاهتمام بمراحل العمر المختلفة للإنسان للوصول إلى البناء المتكامل من خلال منظومة القيم والمبادئ، والتى تُسهم في تشكيل شخصية الفرد، بحيث تكون متماسكةً ومتزنةً،  كما أنّ الالتزام بالقيم يحفظ للمجتمع بقاءه، ويحقق التنمية المستدامة التي يتطلع إليها الإنسان المصري.

كما تحدث دكتور احمد ابو الحسن حول التحول الرقمي وأثره على التنمية البشرية وهم من أهم القضايا التى تشغل المجتمعات والحكومات فى العصر الحديث يهدف التحول الرقمى إلى تبنى  واستخدام التكنولوجيا الرقمية لتحسين العمليات والخدمات بينما تسعى التنمية البشرية إلى تعزيز قدرات الإنسان وتحقيق رفاهيته. 

وأشار أبو الحسن إلى مفهوم التحول الرقمى وهو عملية تغيير جذري في طريقة عمل المنظمات والمؤسسات من خلال تبنى التكنولوجيا الرقمية فى جميع المجالات يشمل التحول الرقمي الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والبلوك تشين. 

وأشار إلى أن التحول الرقمى يؤدى إلى تحسين الكفاءة وتقليل التكاليف وزيادة المرونة فى مواجهة التحديات السوقية. 

وأكد على العلاقة بين التحول الرقمى والتنمية البشرية بأنهما متكاملان فى عدة جوانب منها التعليم الرقمي والرعاية الصحية الذكية والتوظيف والاقتصاد الرقمي والإدارة الإلكترونية. 

ونوه  عن تحديات التحول الرقمى فى التنمية البشرية منها الفجوة الرقمية والتعليم الرقمى والأمان والخصوصية وتأهيل القوى العاملة. 

وأشار أبو الحسن إلى دور الحكومات والمؤسسات لدعم التحول الرقمى وتوفير البنية التحتية اللازمة مثل الاستثمار فى التعليم والتدريب وتعزيز الابتكار ووضع سياسات للأمن السيبراني. 

واختتمت الندوة بأن التحول الرقمى والتنمية البشرية هما من الأسس الرئيسية لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي في المستقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء تنفيذ خطوط الصرف الصحى الداخلية بمنطقة الرابيه المضافه لمدينة الشروق
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية