أخبار عاجلة
ما موقف البنتاغون بعد تفجيرات لبنان؟ -

الإصلاح والنهضة: استخدام الذكاء الاصطناعي بالزراعة يعزز كفاءة الموارد المائية

الإصلاح والنهضة: استخدام الذكاء الاصطناعي بالزراعة يعزز كفاءة الموارد المائية
الإصلاح والنهضة: استخدام الذكاء الاصطناعي بالزراعة يعزز كفاءة الموارد المائية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

هنأ هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، فلاحي مصر بمناسبة عيد الفلاح، مشيداً بدورهم الأساسي في تحقيق الأمن الغذائي والذي يمثل ركيزة أساسية من ركائز الأمن القومي المصري، ومشيرًا إلى العديد من أوجه الدعم الذي قدمته الدولة المصرية للقطاع الزراعي خلال السنوات الماضية.

وأكد عبد العزيز على أهمية دور الذكاء الاصطناعي في النهوض بالقطاع الزراعي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، داعيًا إلى تدشين ما أسماه "المركز الوطني للذكاء الاصطناعي الزراعي"، والذي يُعنى بدراسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الزراعة، وَنَقلِها إلى الفلاحين.

وأضاف عبد العزيز بأن استخدام الذكاء الاصطناعي في الزراعة، يمكننا من تعزيز كفاءة استخدام الموارد الموارد المائية وزيادة إنتاجية المحاصيل من خلال استخدام أجهزة الاستشعار عن بعد، وتحليل البيانات، لتحديد احتياجات المحاصيل المائية بدقة.

وأشار عبد العزيز إلى العديد من استخدامات الأخرى للذكاء الاصطناعي، أبرزها في مكافحة الآفات والأمراض من خلال استخدام التصوير الجوي، والتعلم الآلي، للكشف المبكر عن الآفات والأمراض، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحتها.
وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على ضرورة التكامل بين تدشين تلك التقنيات مع دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي الزراعي، وَتَشجيع الفلاحين على التعامل معها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القاهرة الإخبارية: 6 شهداء في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية