أخبار عاجلة
وفاة والد المطرب حسن فؤاد: رحل أبي المكافح -

الأهلي السعودي..يخرج عن صمتة في قضية الجوهرة

الأهلي السعودي..يخرج عن صمتة في قضية الجوهرة
الأهلي السعودي..يخرج عن صمتة في قضية الجوهرة

تناشد إدارة شركة نادي الأهلي بتنظيم مباراة الفريق الأول لكرة القدم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة أمام نظيرهبرسيبوليس الإيراني، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة 16 سبتمبر الجاري، وفق ما كشف في بيان رسمي عبر منصة «إكس» الأحد.


ويواجه فريق الأهلي السعودي أزمةً حاليًّا، إذ تُلعب مواجهة الاتحاد أمام فريق الوحدة، 15 سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد اللهالرياضية أيضًا.


وتنصُّ لائحة البطولة القارية على أن يُسلِّم الفريق المستضيف الملعبَ إلى الاتحاد الآسيوي قبل المواجهة بـ 48 ساعةً، وأن يتسلَّمه عقبها بـ24 ساعةً.


وذكر الأهلي السعودي في بيانه:

«نود التوضيح بأن لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين أصدرت الرخصة الآسيوية للنادي بتاريخ2024/5/15 بعد استيفاء جميع المتطلبات التي من خلالها تتم مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وبما أنه لا يُسمحللأندية بالتواصل المباشر مع الاتحاد الآسيوي ولكن يتم التواصل من قبل المرجعية وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم، تم إعلان جدولالمواعيد والملاعب التي تلعب عليها مباريات الفريق الكروي الأول بالبطولة الآسيوية بتاريخ 2024/8/16 من خلال الموقع الرسمي للاتحادالآسيوي، وبناءً عليه تم الإعلان عن طريق حساب النادي الرسمي بتاريخ 2024/8/17».


وأضاف: «نظرًا لأن لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين لم تعلن عن تحديد مواعيد وأماكن مباريات دوري روشن السعودي من الجولةالثالثة إلى الثامنة، ليتم النظر في الأندية المشاركة بالبطولة الآسيوية لأنها مرجعية وتهتم بالأندية كافة بالمسافة ذاتها، ثم أعلنت لجنةالمسابقات بتاريخ 2024/8/21 عن جدول المباريات من الجولة الثالثة إلى الجولة الثامنة، وهذا ما يؤكد اهتمام اللجنة بتتبع مواعيد وأماكنالمباريات للأندية التي ستمثل الوطن».


وتابع «النادي الأهلي يؤمن بالمرجعية المتبعة من الاتحاد السعودي ولجنة المسابقات بالرابطة وبقدراتها على متابعة الإجراءات كافة إلى أنتنتهي، وتدعم الأندية في ظهورها القاري لتمثيل الوطن».


واختتم «بناءً عليه نوضح رغبتنا التامة بحفظ حقوق النادي وجماهيره بتنظيم المباراة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرةالمشعة، علمًا بأن المرجعية على علم ودراية بالخطوات السابقة كافة».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مانشيني في الصدارة.. أعلى المدربين أجرا في العالم
التالى المشاط تبحث تنسيق التعاون بين الأمم المتحدة للدفع بجهود التنمية الاقتصادية وتنفيذ محاور الإطار الاستراتيجي للشراكة ٢٠٢٣-٢٠٢٧