أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الروسي|صور

ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الروسي|صور
ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الروسي|صور

أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الاثنين، استقبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في الرياض، حيث ناقشا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. 

بن سلمان يستقبل وزير الخارجية الروسي

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء شهد استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومجالات التعاون المشترك، وسبل دعمه وتطويره في مختلف المجالات"، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها بما يعزز الأمن والاستقرار.

236.jpeg
 ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الروسي
237.jpg
 ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الروسي

وحضر اللقاء من الجانب السعودي، الأمير عبدالله بن بندر وزير الحرس الوطني، والأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، بينما شارك من الجانب الروسي، السفير فوق العادة المفوض لدى المملكة سيرجي كوزلوف وعدد من المسؤولين.

وفي وقت سابق من اليوم، حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من اندلاع حرب إقليمية شاملة في الشرق الأوسط في حال لم يتم تسوية ملفاته جميعاً، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة السبب الرئيسي في عرقلة كل القرارات الشرعية والدولية لوقف الحرب في قطاع غزة، وجاء ذلك خلال الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا على المستوى الوزاري، والمنعقد في العاصمة السعودية الرياض. 

لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى 

وقال لافروف: "لقد أصبح الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى، وروسيا تعمل مع جميع الأطراف للحيلولة دون ذلك. وعدم قدرة المجتمع الدولي على وقف القتال في قطاع غزة، ووقف القتل الجماعي للسكان أدى إلى تدهور حاد في الوضع السياسي والعسكري بجميع أنحاء المنطقة: من حدود لبنان وإسرائيل إلى البحر الأحمر".

وأضاف وزير الخارجية خلال كلمة له أن:" المواجهة وصلت إلى مستوى خطير جديد بين إسرائيل ولبنان، ليصبح الشرق الأوسط مرة أخرى على شفا حرب إقليمية كبرى، ومن مسؤوليتنا المشتركة منع حدوث ذلك". 

وبدوره، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي إنه من المؤسف أن:"  تشوب النزاعات المؤثرة على أمن المنطقة، ونطالب المجمع الدولي بحماية المدنيين في غزة". 

وأكد على أن: “ جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين تحتاج موقفا دوليا حاسما لوقفها"، محذرًا أن استقرار البحر الأحمر يمثل مصلحة إقليمية وعالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع وإصابة 3 أشخاص في بيارة صرف بـ أبو النمرس
التالى عاجل| "هتظهر امته".. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024